البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

WORLD-BANK-TUNISIA

البنك الدولى يعتمد استراتيجية جديدة لدعم تونس بقروض تصل الى 5 مليارات دولار

اعتمد مجلس المديرين التنفيذيين  لمجموعة البنك الدولى استراتيجية جديدة لمساندة تونس خلال السنوات الخمس القادمة سيتم بموجبها تقديم قروض تصل  الى 5 مليارات دولار 10 مليار دينار لاستعادة النمو الاقتصادى لتونس وخلق فرص عمل خاصة لدى الشباب والعنصر النسائى والمناطق الاقل نموا.


 ويهدف اطار الشراكة الجديد وفق بلاغ صادر عن البنك الدولى اليوم الاربعاء الى دعم الخطة الخماسية  للحكومةالتونسية لمواصلة اجراء اصلاحات اقتصادية جريئة  لتحفيز الاستثمارات لاسيما فى المناطق الاقل تنمية.


ويستند اطار الشراكة الجديد مع تونس الذى تمت المصلدقة  عليه مساء امس الثلاثاء على ثلاثة أهداف رئيسية وهى استكمال الاصلاحات الاقتصادية التى بدأت بعد ثورة 14 جانفى  2011 وتدعيم استقرار الاقتصاد الكلى وتحسين بيئة الاعمال  لمساعدة القطاع الخاص فى تونس على الابتكار وخلق فرص  العمل.


 كما تهدف هذه الشراكة الى تقليل الفوارق بين المراكز  الساحلية والمناطق الاقل تنمية فى تونس وذلك من حيث  الفرص الاقتصادية ومستويات المعيشة ومساندة الشرائح  الضعيفة فى المجتمع والمساعدة على رفع مستوى الثقة بين  المواطنين والحكومة من خلال دعم الشفافية والمساءلة فى المؤسسات الحكومية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري