البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

img

محسن مرزوق يعلن عن انفصاله عن النداء مع ترجيح بعث حزب جديد

اعلن الامين العام حركة نداء تونس المستقيل من منصبه والعضو الموسس لنفس الحركة محسن مرزوق الاحد الانفصال التام عن النداء مرجحا امكانية بعث حزب جديد انطلاقا من الحمامات.


واكد مرزوق فى بيان الحمامات عن تشكيل لجنة وطنية للمتابعة وتنظيم ندوة اطارات يوم 9 جانفى وعقد اجتماع وطنى شعبى يوم 10 جانفى 2016 للاعلان عن النتائج النهائية لاعمال اللجان لاعادة روح المشروع الذى انبنت عليه حركة نداء تونس.


“بيان الحمامات”


نحن إطارات نداء تونس على المستوى الجهوي والمحلي، والإطارات الشبابية والنسائية وممثلو الخارج، المجتمعون يومي 19 و20 ديسمبر بالحمامات..


إيمانا منا بضرورة مواصلة المشروع الوطني الإصلاحي العصري الذي تأسست عليه حركة نداء تونس، وضرورة التصدي للمسار غير الديمقراطي القائم على التعيينات بالولاءات والمساومات والمماطلة والإقصاء، والذي يستهدف تصفية المبادئ والأهداف التي انبنى عليها المشروع الوطني العصري لحركة نداء تونس، نعلن ما يلي:


1- الانفصال التام عن كل المكونات والهياكل المسؤولة عن الأزمة الحالية وعن إعادة انتاجها والتنكر لشرعية المسار غير الديمقراطي، وعدم الاعتراف بكل القرارات الصادرة عنها.


2- إطلاق مسار إعادة تأسيس المسار المشروع الوطني الأصلي المتواصل مع الفكر البورقيبي وذلك بمشاركة مباشرة من القواعد  والإطارات الملتزمة في الحوار حول مبادئ وأهداف المشروع.


3- تشكيل لجنة وطنية للمتابعة والاتصال وتشكيل لجان جهوية ومحلية مماثلة مفتوحة لكل الطاقات والقدرات الوطنية.


-4 تكوين لجان: لجنة قانونية، لجنة سياسية، ولجنة تنظيمية.


5- تنظيم ندوة إطارات يوم 9 جانفي 2016 للنظر في نتائج أشغال اللجان والمصادقة عليها.


6-  عقد اجتماع وطني شعبي للإعلان عن النتائج النهائية لأعمال اللجان يوم 10 جانفي 2016


7-  دعوة كل المعنيين بالمشروع الوطني العصر الإصلاحي في البلاد للانضمام لهذا المسار.”

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري