البث الحي

الاخبار : صحة

5e97774a4bb279.09392649_pjkomigqlefhn

مدنين: تدعيم المؤسسات الصحية بجزيرة جربة بتجهيزات طبية وشبه طبيّة من كندا

تسلّم المستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة من ولاية مدنين، اليوم الأربعاء، معدات طبية وشبه طبية ووسائل وقاية ضد فيروس « كورونا » في شكل هبة ساهم فيها عدد من أبناء تونس المقيمين بكندا ومنظمات على غرار « مؤسسة جربة للتنمية المستدامة » ومنظمة كندية تعنى بالتعاون، وفق مدير المستشفى سالم عيسى.
وأوضح عيسى، في تصريح لـ »وات »، أنه سيتم توزيع هذه المعدات على مختلف المؤسسات الصحية بجربة بهدف دعم المنظومة الصحية بالجزيرة ودعم الامكانيات المادية للمستشفيات بها، لا سيما وانها جاءت استجابة لحاجيات المنطقة.
وأشرف الاتحاد التونسي للتضامن على عملية وصول هذه الهبة التي قدرت بـ 500 الف دينار، من خلال تسهيل اجراءات قبولها اداريا وتسريحها ديوانيا، واحالتها على الجهة المستفيدة، والتنسيق مع الجهة الداعمة المتبرعة، بحسب ممثل الاتحاد، مراد الخنوسي، الذي ثمّن مثل هذه المبادرة وشدّد على أهميتها في دعم جهود الدولة، وتعزيز امكانيات القطاع الصحي في مجابهة فيروس « كورونا ».
وأشار، في سياق متّصل، الى ان أبناء تونس المقيمين بالخارج ساهموا منذ بداية هذه السنة بمساعدات هامة بلغت حوالي 30 مليون دينار انتفعت منها 158 مؤسسة صحية بكامل البلاد.
يذكر أنّ المنظومة الصحية بجزيرة جربة انتفعت بعدة مساعدات من ابنائها المقيمين بالخارج وعبر « مؤسسة جربة للتنمية المستدامة »، منها انجاز قسم « كوفيد »، وتركيز مخبر لتقصي فيروس « كورونا »، الى جانب تجهيزات متعددة ارتقت بنوعية الخدمات وساهمت في جهود مجابهة فيروس « كورونا ».

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري