البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

kantara

مدنين: قريبا تسريع نسق اشغال مشروع مضاعفة الطريق الرومانية بين جربة وجرجيس وتوقعات باستكمالها موفى السنة الحالية

قال المدير الجهوي للتجهيز بولاية مدنين صابر ضيفلي، ان اشغال وتعصير الطريق الجهوية 117 الرابطة بين جربة وجرجيس بولاية مدنين من النقطة الكيلومترية 21 الى النقطة 27، والتي تعرف بالطريق الرومانية، ينتظر ان تنتهي في اجالها المحددة موفى هذه السنة الحالية، حيث ستشهد تحسنا في سير اشغالها باستعمال معدات جديدة.

واوضح في تصريح لصحفية « وات » ان جلسة عمل انعقدت بحضور المصالح المركزية للوزارة والمقاول المكلف بانجاز المشروع، تعهد فيها بالتسريع في نسق الاشغال باقتناء معدات جديدة مخصصة لتركيز ووضع الحجارة الكبيرة الحجم، التي يتم بها ردم جزء من مياء البحر، مؤكدا تمسك الادارة بانهاء المشروع في اجاله المحددة نهاية السنة.

ويتوقع ان تشهد الاشغال نسقا اسرع باستعمال هذه المعدات الجديدة التي اقتناها المقاول، بما يرفع في نسبة الانجاز التي لا تزال في حدود 60 بالمائة، خاصة وان الحجارة اصبحت متوفرة بالكميات المطلوبة من خلال مقطع يستغله المقاول على ذمة المشروع .

يذكر ان سير المشروع واجه عدة صعوبات حالت دون تنفيذه بالنسق المطلوب، منها جائحة « كورونا »، ثم نقص المواد المقطعية، وخاصة منها تزويده بالحجارة الكبيرة الحجم وعوامل مناخية اثرت على عملية ردم البحر .

وسيساهم هذا المشروع، الذي تقدر كلفته ب48 مليون دينار، في تحسين السيولة المرورية وتوفير سلامة اكبر في حركة العبور، حيث سيتحول الى طريق ذات اتجاهين للذهاب واتجاهين للخروج مغلفة بالخرسانة الاسفلتية يتوسطها تنوير عمومي على طول الطريق وتجهيزات سلامة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري