البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

جربة

مدنين : ملتقى بجربة حول أولويات التنمية في الجزيرة من وجهة نظر الفاعلين المحليين

انتظم أمس بجربة ملتقى حول أولويات التنمية في الجزيرة من وجهة نظر الفاعلين المحليين التي تندرج في اطار برنامج دعم التنمية المحلية الذي أطلقه منذ سنة 2015 برنامج الامم المتحدة الانمائي بالشراكة مع وزارة البيئة والشؤون المحلية بهدف ضبط رؤية مشتركة وخطة مندمجة للتنمية المستدامة بجربة .
وتم خلال الملتقى استعراض هذه الخطة ومناقشتها لتنفيذ ابرز محاورها لتكون بذلك جزيرة جربة من أولى المدن التونسية التي اعتمدت هذه الطريقة في جمع كل المتدخلين من حكومة وإدارة وبلديات ومجتمع مدني وذلك وفق ما اكده ممثل برنامج الامم المتحدة الانمائي بتونس كبير العلوي الذي أشار الى ان برنامج الامم المتحدة الانمائي يعمل على تكوين المتدخلين والبحث عن الممولين لتوفير الموارد المادية اللازمة موضحا ان الاختيار على جربة كان بطلب من المجتمع المدني ومن عدة متدخلين محليين على ان تنسج على منوالها جهات اخرى تحمست لمثل هذه التجربة.
وبعد ان تمت المصادقة على هذه الخطة ينتظر من البلديات التي تركزت كامل مجالسها البلدية ان تأخذ بالاعتبار هذه الأفكار وإدراجها في مخططاتها ووضع الوسائل لانجازها في اطار تكامل بين البلديات الثلاثة بجربة وفق علوي الذي أشار الى مشروع جزر النزاهة بجربة الذي يشمل العمل البلدي والصحة والأمن ويتواصل الإعداد في إطاره لحصول جربة على علامة ايزو 3700001 ( سبعة وثلاثون الف صفر واحد ) لتكون الاولى في افريقيا وفي العالم العربي وهو اعتراف عالمي بشفافية البلدية وبحوكمتها الرشيدة ما يكسبها ثقة ويساعدها على جلب الموارد حسب تاكيد ممثل برنامج الامم المتحدة بتونس .
وتوزعت أولويات التنمية في جربة على ثلاثة محاور منها منظومة الحوكمة والبيئة والطاقة والتهيئة العمرانية و الاستثمار المحلي . وقد تضمن كل محور منها جملة من الأهداف والتدخلات والمشاريع والمبادرات.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري