البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

تعليم مدرسة ابتدائية

مدير عام الابتدائي : مرحلة انجاز الاصلاح التربوى هي الاخيرة والاهم في مسار اصلاح المنظومة التربوية

قال مدير عام المرحلة الابتدائية  بوزارة التربية كمال الحجام  اليوم الاثنين  أن مرحلة انجاز  الاصلاح التربوى  تعد  المرحلة الاخيرة والاهم في مسار اصلاح  المنظومة التربوية الذى ستبرز ملامحه الاولى مع بداية السنة  الدراسية القادمة.


وأوضح الحجام  في تصريح اعلامي على هامش أشغال ملتقى برلماني  انتظم بالعاصمة حول  افاق الاصلاح التربوى في ضوء مخرجات الحوار الوطني لاصلاح المنظومة التربوية   أنه سيتم الشروع قريبا في  مرحلة تنفيذ التوصيات الواردة في التقرير العام لمخرجات الحوار  مشيرا الى أن هذه المهمة ستعهد الى خبراء ولجان فنية من أجل  تجسيمها في شكل اجراءات عملية يتم ترتيبها حسب الاولوية.


وبين في السياق ذاته  أن هذه الاجراءات لا يمكن أن تصبح نافذة  المفعول الا بعد عرضها على أنظار مجلس نواب الشعب للمصادقة  عليها. ومن أهم أولويات مخرجات الحوار حول الاصلاح التربوى  حسب الحجام   تعزيز مبدأ الانصاف وتكافو الفرص بين الفئات والجهات  واعادة  النظر في الخارطة المدرسية  اضافة الى  مراجعة الزمن المدرسي. كما يتنزل  التصدى للفشل المدرسي والانقطاع عن الدراسة  عبر  تطوير منظومة التوجيه وتطوير كفاءات المدرسين ومكتسباتهم وتجويد  تعلماتهم  ضمن أهم المقترحات التسعة الواردة في التقرير العام  لمخرجات الحوار التربوى  حسب ما أفاد به الحجام  مشيرا في هذا  الخصوص الى أنه سيتم بداية من السنة الدراسية القادمة احداث شعب  جامعية لحاملي الباكالوريا تتوج بالاجازات.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري