البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

555467b8c4618896668b45e8

مدينة تدمر تحت السيطرة الكاملة لتنظيم «داعش»

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس أن مقاتلي تنظيم داعش دخلوا المنطقة الأثرية في مدينة تدمر بعد أن سيطروا تماما على المدينة التاريخية السورية.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد، أن المقاتلين سيطروا على القاعدة الجوية والسجن ومقر المخابرات بعد أن اجتاحوا المدينة أمس الأربعاء، وقال أن الاشتباكات الدائرة منذ الأمس، أسفرت عن مقتل مئة من المقاتلين الموالين لنظام الأسد على الأقل. وقالت وسائل الإعلام السورية الرسمية أن القوات الموالية للحكومة انسحبت. وقال عبد الرحمن أنه لم ترد حتى الآن أي أنباء عن وقوع عمليات تدمير لآثار تدمر.

 

وأضاف المرصد السوري إن تنظيم داعش يسيطر على أكثر من نصف الأراضي السورية بعد تقدمه غربا وسيطرته على مدينة تدمر في وسط البلاد.

 

وسيطر التنظيم المتشدد الذي استولى بالفعل على مساحات كبيرة من شمال وشرق سوريا على المدينة التاريخية الليلة الماضية وهذه أول مرة ينتزع فيها السيطرة على مركز سكاني كبير بشكل مباشر من القوات الموالية للحكومة، فالمناطق التي يسيطر عليها منخفضة الكثافة السكانية. وتقع المدن السورية الكبرى بما في ذلك دمشق في النصف الغربي قرب الحدود مع لبنان والساحل واعطاها الجيش السوري أولوية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري