البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

الائتلاف الحاكم

مشروع قانون المصالحة المالية والاقتصادية ابرز مواضيع اجتماع أحزاب الائتلاف الحاكم

 عقدت تنسيقية أحزاب الائتلاف الحاكم وهي نداء تونس والنهضة والاتحاد الوطني الحر وافاق تونس مساء الثلاثاء اجتماعا بمقر حزب نداء تونس بالعاصمة تداولت فيه الوضع السياسي العام ومشروع قانون المصالحة المالية والاقتصادية اضافة الى الموتمر الوطني للارهاب المزمع تنظيمه الشهر المقبل.


وقال الامين العام لحزب نداء تونس محسن مرزوق في تصريح صحفي عقب انتهاء الاجتماع ان ممثلي الاحزاب الاربعة أكدوا أهمية تعميق التشاور حول موضوع مشروع قانون المصالحة المالية والاقتصادية مع احترام كل الاراء المساندة او المخالفة له حسب تعبيره. وأضاف مرزوق أن الاحزاب اتفقت على الشروع في مناقشة المقترحات التعديلية لهذا المشروع على أن يوسع النقاش الى كل الكتل البرلمانية الممثلة داخل مجلس نواب الشعب.


ونفى محسن مرزوق أن يكون مقترح تغيير اسم مشروع القانون هدفه تبييض للفساد كما روج له البعض وقال انه اجراء أساسي في مكافحة الفساد مضيفا في ذات السياق أنه مشروع قانون يقطع مع حقبة الفساد وينفتح على حقبة مختلفة قوامها المحاسبة والشفافية التامة حسب تقديره. وشدد على أن هذا المقترح الذى تقدم به رئيس الجمهورية وأحيل الى لجنة التشريع العام بالبرلمان لا علاقة له بموضوع الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان مشددا على أن الاموال التي سيتم استرجاعها ستوجه الى المناطق المحرومة بالبلاد.


وردا على سوال حول مقترح الجبهة الشعبية اعداد مشروع بديل لقانون المصالحة المالية والاقتصادية قال مرزوق اذا ما أرادت أطراف أخرى تقديم مشروع اخر أو تعديل المشروع الحالي فلا مشكل في ذلك والايجابي في مبادرة الشعبية أن النقاش سيحصل تحت قبة البرلمان .


من جهة أخرى أفاد الامين العام لنداء تونس أن المجتمعين تبادلوا الاراء حول الحوار الاجتماعي على أساس مواصلة هذا العمل في اتجاه ايجاد أرضية توافقية بين الحكومة وأرباب العمل والطرف النقابي مضيفا أن تنسيقية الاحزاب ستجتمع مع رئيس الحكومة للتداول حول هذه القضايا.


وبخصوص الموتمر الوطني للارهاب قال مرزوق ان تنسيقية الاحزاب الاربعة ستجتمع مع رئيس الحكومة للتداول حول تقدم الاعداد للموتمر والعمل على أن يودى الى وضع خطة عمل لمكافحة الارهاب.


وشارك في الاجتماع ممثلون عن الاحزاب الاربعة من بينهم بالخصوص راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة ومحمد الناصر رئيس حزب نداء تونس ومحسن حسن الوطني الحر وريم محجوب ورياض الموخر افاق تونس .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري