البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

mehdi-jomaa

مصدر من رئاسة الحكومة : جمعة لن يكلف لمرتين برئاسة الحكومة لان الديمقراطية تقتضي التداول

 نفى مصدر من رئاسة الحكومة ما تداولته بعض المواقع الالكترونية ومواقع الاتصال الاجتماعي من أنه لن يتم تكليف رئيس الحكومة الموقتة  مهدى جمعة  بمهام رئاسة الحكومة القادمة  كموقف اتخذته أطراف ضده بعد أن كان أظهر نيته التقدم للانتخابات الرئاسية  حسب هذه المواقع.


 وقال ذات المصدر  في تصريح لــ/ وات/  اليوم السبت ان  مهدى  جمعة كان أعلن التزامه بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية  كالتزام أخلاقي  وتطبيقا لبنود خارطة الطريق  وما أفضى اليه  الميثاق الوطني من اتفاق بين الرباعي الراعي للحوار الوطني  والاحزاب السياسية المشاركة في الحوار  رغم ما راج من أنباء  عن نيته الترشح للرئاسة .


وأضاف المصدر أن رئيس الحكومة الموقتة سبق وأن صرح لوكالة تونس افريقيا للانباء بأنه كلف مرة واحدة ولن يتم تكليفه مرتين  قائلا  وهذا التزام أخلاقي ثان من قبله  ايمانا منه أن الانتخابات أفرزت نتائجها  وبأن العملية الديمقرطية تقتضي التداول على السلطة  وهو يسعى عن قناعة منه الى المساهمة في ارساء هذا التقليد .


وبين ذات المصدر أن مهدى جمعة مستعد لتسليم مهامه حال تشكيل الحكومة الجديدة  مشيرا الى أنه بانجاح الانتخابات في ظرف صعب من الناحية الامنية بالخصوص  يكون رئيس الحكومة قد أدى مهمامه وأوفى بالتعهدات التي كلف لاجلها.


واعتبر أن رئيس الحكومة حافظ طوال فترة الاضطلاع بمهامه على نفس المسافة من كافة الاطراف الحزبية والسياسية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري