البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

20190404091457reup--2019-04-04t091331z_1343115930_rc1720685a20_rtrmadp_3_libya-security.h

مصر تجدد التأكيد على دعمها لقوات حفتر

جددت مصر، التأكيد على دعمها لقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر.
وذكر بيان للرئاسة المصرية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، جدد خلال استقباله، اليوم الخميس، بالقاهرة، لرئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، على هامش زيارة يجريها الأخير لمصر، دعم بلاده لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
وقال السيسي إن « موقف مصر لم ولن يتغير بدعم الجيش الوطني الليبي، في حملته للقضاء على العناصر والتنظيمات الإرهابية في البلاد ».
وشدد على أن « إرادة الشعب الليبي هي الإرادة المقدرة، والتي يجب أن تحترم وتكون مفعلة ونافذة ».
وتشهد طرابلس، منذ 4 أفريل الماضي، معارك مسلحة إثر إطلاق حفتر، عملية عسكرية للسيطرة عليها وسط تنديد دولي واسع ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة في ليبيا واستنفار قوات حكومة « الوفاق » لصد الهجوم.
وتعاني ليبيا، منذ 2011 صراعا على الشرعية والسلطة يتركز حاليا بين حكومة « الوفاق » المعترف بها دوليا في العاصمة طرابلس (غرب) وقائد قوات مجلس النواب خليفة حفتر، المدعوم من مجلس النواب بطبرق (شرق).
وكان وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، قد نددوا في اجتماع ببروكسل يوم 13 ماي الماضي، بالهجوم الذي يشنه خليفة حفتر، على طرابلس، معتبرين إياه تهديدا للأمن والسلم الدوليين ».
ودعوا في بيان مشترك، صدر عقب الاجتماع، كافة أطراف النزاع الليبي إلى إلقاء السلاح والالتزام بالمحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري