البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

au-total-plus-de-4-tonnes-de-cocaine-ont-ete-interceptees-dans-le-sud-ouest-ces-derniers-mois

مصر: ضبط 8 أطنان من المخدرات قبل تهريبها إلى داخل البلاد

أعلنت وزارة الدفاع المصرية اليوم الأربعاء، إحباط تهريب أكثر من ثمانية أطنان من المخدرات إلى داخل البلاد، وتوقيف المهربين.
وذكرت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني، أن « عناصر القوات البحرية نجحت، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في توجيه ضربة قاصمة للمهربين وتجار المواد المخدرة التى تستهدف تدمير عقول وسواعد شباب الوطن ».
وأضافت أن « بلاغا ورد من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات برصد مغادرة أحد مراكب الصيد المشتبه به من بلطيم إلى منطقة شمال البحر المتوسط بغرض استلام شحنة يشتبه فى أنها تحوى كمية كبيرة من المواد المخدرة، وبالمتابعة الدقيقة لحركة المراكب، تم رصد إبحاره باتجاه السواحل الغربية لمصر للدخول إلى البلاد عبر البحر ».
وتابعت أن « عناصر القوات البحرية قامت على الفور بمعارضة المركب الذى حاول طاقمه الهرب من مطاردة وحدات القوات البحرية وإلقاء الحمولات بالبحر، وتم إجباره على التوقف ».
وأشارت إلى أنه « بتفتيش المركب عثر بداخله على شحنة من المواد المخدرة يصل وزنها إلى أكثر من 8 أطنان من جوهر الحشيش المخدر، وتم اقتياد المركب إلى أحد الموانئ لاستكمال الإجراءات القانونية حيال الطاقم والمواد المخدرة ».
وكان الجيش أعلن الإثنين الماضي، ضبط أكثر من طنين من مخدر « البانغو ».
وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة، في بيان أنه « فى حملة مكبرة لقوات حرس الحدود، بالتعاون مع الشرطة والجيوش والمناطق العسكرية، تم اكتشاف وتدمير 244 فدانا (الفدان الواحد يساوي 4200.83 متر مربع) لنبات الخشخاش، وضبط 2 طن من البانغو المخدر، ومليون قرص حبوب مخدرة ».
وأقرت الحكومة المصرية في 30 جانفي الماضي تعديلا لبعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 1960 بشأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها، لتصل إلى الإعدام.
وتستهدف الحكومة من هذا التعديل التصدي بحسم لمشكلة انتشار المخدرات، التي تلقى بظلال خطيرة على المجتمع لاسيما الشباب.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري