البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

55045705611e9bb41a8b45a0

مصر: 60 مليار دولار حصيلة الاستثمارات التي فازت بها مصر خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد

وسط مشاعر فرحة غامرة أسدلت مصر الستار امس الاحد على موتمر شرم الشيخ الاقتصادى معلنة نجاحها في اجتذاب استثمارات وقروض بعشرات المليارات من الدولارات وبدء التحدى لتحقيق //التجربة المصرية//.


 وأعلن رئيس الوزراء المصرى ابراهيم محلب أن الحصيلة النهائية للاستثمارات والقروض التي حصلت عليها مصر في //موتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى مصر المستقبل// الذى عقد في شرم الشيخ بلغت 60 مليار دولار فضلا عن تعهدات بدعم خليجي قدره 5ر12 مليار دولار.


 وفي ختام الموتمر الذى استمر ثلاثة أيام بحضور عشرات من قادة العالم والاف المستثمرين والمسوولين التنفيذيين قال محلب ان الموتمر حقق نتائج مبهرة .


وعلى مدى الايام الثلاثة شهدت قاعات الموتمر توقيع عشرات العقود ومذكرات التفاهم مع مستثمرين وشركات عربية وعالمية كان نصيب الاسد منها لقطاع الطاقة والقطاع العقارى.


وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته الختامية امام الموتمر اليوم على ضرورة العمل الجاد والاسراع في تنفيذ المشاريع ودعا الشركات العالمية الى خفض التكلفة المالية لمشروعاتها في مصر.


وجرى الاعلان في الموتمر عن خطة عملاقة لانشاء عاصمة ادارية جديدة لمصر شرقي القاهرة في غضون خمس الى سبع سنوات من خلال شركة مشتركة مع كابيتال سيتي بارتنرز الاماراتية.  وتبلغ تكلفة المرحلة الاولى من مشروع العاصمة الادارية 45 مليار دولار وستكون على مساحة 25 الف فدان.


 ويمثل نجاح الموتمر في جذب استثمارات ومساعدات جديدة لمصر دفعة قوية للسيسي وحكومته نحو انعاش اقتصاد البلاد واعادة مصر الى بورة اهتمام المستثمرين بعد أربع سنوات من الاضطرابات السياسية والامنية

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري