البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

timthumb

مكتب شوون حجاج تونس يوضح حول التذمر من ظروف الاقامة خلال موسم الحج

أكد مكتب شوون حجاج تونس التابع  لوزارة الشوون الدينية أنه تم تعريف الحجيج بمشاق الاقامة  في مخيمات صعيد عرفة خلال حصص التوعية وبيان أنها تتطلب منهم  صبرا ومراعاة لواقع الاكتظاظ الذى يميز أيام التشريق حيث   لايتجمع كل الحجيج في مكان واحد لمدة ثلاثة أيام على الاقل بحساب 1 متر فاصل 2 لكل حاج.


وأوضح في بيان أصدره ردا على تذمر عدد من الحجاج على ظروف  الاقامة خلال موسم الحج  لسنة 2015 أن المخيم التونسي تميز  عن باقي البعثات بقربه من طريق النفرة ومن موقف الحافلات  مشيرا الى أن جميع مخيمات البعثات متشابهة ويتم استخدامها  منذ أكثر من 20 سنة.


واشار المكتب الى ان  المخيمات التى تتوفر على ظروف أفضل يزيد  سعرها عن المخيمات العادية ب800 دينار بالنسبة للحاج الواحد  لمدة لا تزيد عن 30 ساعة  مبينا أنه تم توفير الاكل  بالكميات  الكافية مع زيادة 400 وجبة عند كل عملية توزيع.


كما لفت الى أن حادث التدافع بمنى يوم العيد والذى ذهب ضحيته  مئات الحجيج وقع مباشرة أمام مخيم التونسيين عدد 107 موكدا  أن أعضاء البعثة الرسمية تمكنوا من تفادى وقوع كارثة وذلك بمنع  خروج الحجاج والسماح لعدد من حجيج جنسيات أخرى بالدخول على  دفعات وهم يفرون من التدافع وتوفير الاسعافات الضرورية لعدد هام  منهم.


وأضاف أن الفنادق التي تم كراوها بمكة المكرمة وبالمدينة  المنورة تم اختيارها في اطار لجنة معاينة ميدانية تضم جميع  الاطراف المعنية على أساس مواصفات فنية ووفق كراس  شروط تم  اعداده للغرض.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري