البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

marzouki

منصف المرزوقي يعبر عن خشيته من عدم تنظيم الإنتخابات الرئاسية سنة 2019 أو من إمكانية تزويرها.. ويعتبر التوافق كذبة كبرى

عبر منصف المرزوقي رئيس حزب حراك تونس الإرادة، خلال إجتماع شعبي أنتظم اليوم الأحد بالقيروان، عن خشيته من عدم تنظيم الإنتخابات الرئاسية خلال سنة 2019 ، أو من إمكانية تزوير نتائجها، مشيرا إلى وجود عديد المؤشرات التي تعزز مخاوفه.
وأوضح في رده على سؤال ل (وات)، أن من بين هذه المؤشرات هو عدم البت في كل الطعون التي كان قد تقدم بها خلال الانتخابات الرئاسية الفارطة، وإغلاق القضاء لهذا الملف، بالإضافة الى « التجاذبات الحاصلة في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ومحاولات السيطرة عليها »، مما دفع رئيسها إلى الإستقالة، على حد تعبيره.
وأضاف أن من بين الأدلة التي تشير إلى وجود توجه نحو « تزوير الإنتخابات »، عدم إحداث المحكمة الدستورية إلى حد الآن، وإستطلاعات الرأي التي وصفها « بمدفوعة الأجر » قصد التأثير على الرأي العام، فضلا عن تسمية معتمدين موالين للنظام « لضمان الدولة العميقة » حسب توصيفه، مشيرا الى الدور الذي يلعبه « جزء من الاعلام في خدمة اللوبيات الفاسدة « ، وفق تقديره.
كما قال المرزوقي « إن تونس لم تعش حالة شقاق سياسي مثلما عاشته خلال الثلاث سنوات الأخيرة .. إن التوافق مجرد كذبة كبرى »، معتبرا أنه لا يمكن « الحديث عن توافق وطني بحزبين وبشخصين فقط ».
وصرح بأن تونس تشهد حاليا تفاقما لأزمتها السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى تنامي تبعيتها، واصفا أداء المسؤولين السياسين الموجودين حاليا على رأس الحكم ب « حادث المرور السياسي الذي أخرج قطار تونس عن السكة ».
ولاحظ أن الأزمة الاقتصادية قد إحتدت في تونس طيلة الثلاث سنوات الأخيرة، بسبب غياب التنمية والإستثمار الداخلي والخارجي، قائلا « إن الترويكا حققت نسبة نمو ب 3 بالمائة، وضخت 4 مليون دينار من أجل دفع عجلة التنمية، واليوم هذا غير موجود لأن الدولة ليس لها رؤية أو برنامج واضح « ، مضيفا « لقد مورست العديد من الضغوطات على حكومة الترويكا وتم التآمر عليها ».
في سياق آخر، إنتقد المرزوقي عدم إعلان الحداد أو تنكيس الأعلام حدادا على روح من أسماهم بـ  »شهداء الفقر والتهميش »، (في اشارة إلى غرقى مركب المهاجرين غير الشرعيين بسواحل قرقنة يوم 8 أكتوبر الجاري إثر إصطدام خافرة عسكرية به)، وعدم تحول رئيس الجمهورية لتقديم التعازي إلى أهالي ضحايا المركب.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري