البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

i watch000

منظمة أنا يقظ : منع ممثلي المجتمع المدني من الحضور داخل مكاتب الاقتراع

 أكد رئيس منظمة  أنا يقظ   أشرف العوادي   أن عددا من رؤساء مكاتب الاقتراع عمدوا  اليوم الأحد  إلى منع الملاحظين التابعين لمنظمات المجتمع المدني من الحضور داخل المكاتب دون وجه حق   وفق تقديره.


  وأضاف  في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء  أن منظمة  أنا يقظ سجلت  حالات متعددة لمنع ملاحظيها من دخول القاعات   منذ بداية عملية الاقتراع للدورة الثانية للرئاسية  التي انطلقت اليوم الأحد بكامل الجمهورية  في الوقت الذى يسمح فيه لممثلي الأحزاب والمترشحين للرئاسية بملاحظة العملية الانتخابية.


  وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد قررت سابقا منع الملاحظين من التواجد في ساحات مراكز الاقتراع حرصا منها على ضمان سير العملية الانتخابية دون الوقوع في شبهة عدم الالتزام بالضوابط وإمكانية التشويش والتأثير على سير عملية الاقتراع  حسب رئيسها  شفيق صرصار.


  واعتبر العوادي  أن عدم وجود ممثلي المجتمع المدني داخل القاعات من شأنه أن ينعكس سلبا على شفافية الانتخابات ومصداقيتها  وكذلك على ما يمكن أن يتبع العملية الانتخابية من ردود فعل تتعلق بالقبول بالنتائج الانتخابية  خاصة مع تشكيك بعض الأطراف في العملية قبل انطلاقها.


وعبر عن استغرابه من هذا الإقصاء خاصة وقد سبق للملاحظين المشاركة في مراقبة الانتخابات التشريعية والدورة الأولى للرئاسية والوقوف على خروقات وعديد التجاوزات.وقال  إن هذا الإقصاء يقابله تعنت الهيئة وأعوانها  إذ لم تتمكن المنظمة من الاتصال لا بالهيئة ولا بفروعها في الجهات.


 

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري