البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

منصة-الكترونية-612x330

منظمة « راج تونس » تطلق منصة الكترونية لدعم الديمقراطية التشاركية وخلق فضاء لابلاغ صوت المواطن

أطلقت الشبكة البديلة للشباب (منظمة راج تونس) اليوم الأربعاء منصة الكترونية تحت عنوان « قوللهم » من اجل دعم الديمقراطية التشاركية وخلق فضاء لعموم المواطنين والشباب خاصة لإبلاغ أصواتهم وتشريكهم في رسم السياسات العامة.
وقالت منسقة مشروع « قوللهم » هيفاء التواتي في ندوة صحفية عقدت بالعاصمة لعرض هذه المنصة أن المشروع يرمي إلى دعم الديمقراطية التشاركية ووضع الشباب في موقع صناع القرار لإبداء رأيه في أمهات القضايا الوطنية وإيصال صوته والتعبير عن مشاغله والإشكاليات التي تعترضه عبر المنصة الالكترونية (www.goulel’hom.org) والتطبيقة على الهاتف الجوال.
كما تتيح المنصة الالكترونية وفق المتحدثة دعم وإيصال أراء المواطنين حول الإشكاليات والصعوبات التي تعترضهم في عدة مسائل كما تمكنهم أيضا من توثيق بعض الممارسات بالصوت والصورة وإرسالها إلى المنصة.
وبإمكان عموم المواطنين تقديم عرائض أو شكايات أو تقديم تصورات ومقترحات لعدد من القضايا الوطنية ووضعها في المنصة أو التطبيقة على الهواتف الجوالة الذكية.
وأكدت هيفاء التواتي على أهمية أن يقبل الشباب التونسي على التفاعل الايجابي مع هذه المنصة الالكترونية مقرة بوجود عزوف كبير من الشباب على الشأن العام قائلة// على الشباب التونسي أن يقوم بدوره في البلاد وان يكون فاعلا ويبدي برأيه في جميع القضايا الوطنية.
واعتبرت أن الديمقراطية التشاركية شان يهم كل التونسيين وبالأخص شريحة الشباب ليكونوا فاعلين وواعين بمسؤوليتهم.
وعن مساهمة منظمة « راج » في الانتخابات البلدية المقررة ليوم 6 ماي 2018 قالت المتحدثة انه سيقع تنظيم حملة تحسيسية واسعة في شهر فيفري القادم و ورشات عمل من اجل التأكيد على أهمية الاستحقاق الانتخابي القادم وقيمته في التنمية المحلية باعتبار أنها تبنى على أساس الديمقراطية التشاركية .
ومن جانبه أفاد المدير التنفيذي لمنظمة « راج تونس » زياد زراعي أن مشروع « قوللهم » سيكتفي في مرحلة أولى بولاية تونس وفي بداية 2019 سيقع تعميمه على جميع الولايات مع التفكير في جعل المنصة ذات بعد مغاربي في غضون 3 سنوات .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري