البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

20181218152344appp--304695c2c99b4fcfbf12efd3db328aee-304695c2c99b4fcfbf12efd3db328aee-entry.h (1)

مونديال الاندية- الترجي الرياضي يحقق مشاركة افضل من مونديال اليابان 2011 وينهي مونديال الامارات 2018 خامسا

انهى الترجي الرياضي التونسي مشاركته في مونديال الاندية لكرة القدم ( الامارات 2018 )في المركز الخامس عقب فوزه اليوم الثلاثاء بمدينة العين الامارتية بركلات الترجيح 5/6 على غوادالاخار المكسيكي في اللقاء الترتيبي من اجل المركز الخامس. وانتهت المباراة بنتيجة 1/1
وادخل مدرب الترجي الرياضي معين الشعباني بعض التحويرات على تشكيلة الفريق مقارنة بمباراته مع العين الاماراتي (0-3) عندما عول على الحارس الجريدي اساسيا مكان بن شريفية واقحم بلال الماجري مكان طه ياسين الخنيسي في الهجوم .كما عول على حسين الربيع كاساسي واشرك ايمن بن محمد في وسط الميدان مكان غيلان الشعلالي.
ولعب الترجي باصرار اكبر من مباراته الاولى من اجل تحقيق الفوز لكنه لم يفرض سيطرة على مجري اللعب وبدا الحوار متوازنا نسبيا واحتاج الفريقان الى ضربتي جزاء ليحققا هدفيهما في المباراة.
وفي سيناريو شبيه ببداية المباراة الاولى مع العين الاماراتي قبل فريق الترجي هدفا مفاجئا عندما سجل والتر ساندوفال هدف السبق لنادي غواديلاخار المكسيكي في الدقيقة 5 من ركلة جزاء بعد عرقلة انجيل زالديفار في منطقة 18متر من قبل سامح الدربالي .
وعدل الترجي الرياضي النتيجة في الدقيقة 38 بواسطة يوسف البلايلي من ركلة جزاء اعلن عنها الحكم النيوزيلندي مات كونغر بعد لمس جوزي كارلوس فان رانكين الكرة بيده داخل منطقة الجزاء واحتاج الحكم الى تقنية فيديو الحكم المساعد « فار » ليؤكد قرار ضربة الجزاء .
وشهدت المباراة اقصاء لاعب الترجي الرياضي انيس البدري في الدقيقة 79 بسبب الانذار الثاني وهو ما اثر عن اداء الفريق الذي افتقد للنفس الهجومي وساد الحساب التكتيكي على اواخر اللقاء واتسم اللعب بالحذر وبدا الفريقان يفكران في ركلات الترجيح وتجنبا اي مغامرة قد تحكم على احدهما بالخسارة في الدقائق الاخيرة.
في اواخر اللقاء فكر المدرب معين الشعباني في تنفيذ ركلات لترجيح فاشرك الخنيسي وبقير عوضا عن كل من بلال الماجري وايمن بن محمد في زائد 90 زائد 1 في وقت بدا فيه هجوم الترجي بلا مخالب ثم اشرك مدرب الترجي اللاعب علي المشاني مكان فرنك كوم د94 قبل ان يتم طرد المدافع حسين الربيع د90 زائد 4 بسبب تدخله العنيف على بيريرا .
واشرك مدرب غواديلاخار من ناحيته الحارس البديل خيمينيزر مراهنا على حسن استعداده على مستوى ركلات الترجيح قبل ان يعلن الحكم عن نهاية المباراة بنتيجة التعادل 1- 1 ليلتجئ الفريقان مباشرة الى ركلات الترجيح
واحتاج كل فريق لتنفيذ 8 ركلات ترجيح . ونجح الترجي بطل افريقيا في تسجيل 6 ركلات عن طريق علي المشاني وخليل شمام وطه ياسين الخنيسي وسامح الدربالي وفوسيني كوليبالي وشمس الدين الذوادي في تنفيذ الركلات الترجيحية مقابل اخفاق كل من يوسف البلايلي صاحب الهدف خلال المباراة من ضربة جزاء وسعد بقير بينما اخفق الفريق المكسيكي بطل امريكا الشمالية في ثلاث ركلات ونجح في 5 فقط .
ولئن كان جمهور الترجي ينتظر نتائج افضل من فريقه في مونديال الامارات 2018 فانه خرج بترتيب افضل من مشاركته في مونديال اليابان 2011 عندما انهى المونديال سادسا بعد هزيمتين امام السد القطري (1-2) في الدور ربع النهائي ومونتيري المكسيكي في المباراة الترتيبية (2-3).
ويذكر ان الترجي الرياضي انهزم في الدور ربع النهائي امام العين الامارتي (0-3) فيما خسر الفريق المكسيكي امام كاشيما انتلرز الياباني (2-3).
وعول المدرب معين الشعباني على التشكيلة التالية :
رامي الجريدي – سامح الدربالي – حسين الربيع – شمس الدين الذوادي – خليل شمام – فرانك كوم (عوضه علي المشاني)- فوسني كوليبالي – يوسف البلايلي – انيس البدري – بلال الماجري( عوضه طه ياسين الخنيسي) – ايمن بن محمد( عوضه سعد بقير ).

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري