البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

World Cup - Group H - Colombia vs Japan

مونديال 2018: اليابان تثأر من كولومبيا وتمهد طريقها لثمن النهائي

رد المنتخب الياباني لكرة القدم اعتباره من نظيره الكولومبي عندما تغلب عليه 2-1 الثلاثاء في سارانسك، وذلك في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال روسيا.

وسجل شينجي كاغاوا (6 من ركلة جزاء) ويويا اوساكو (73) هدفي اليابان، وخوان فرناندو كينتيرو (39) هدف كولومبيا التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثالثة اثر طرد لاعب وسطها كارلوس سانشيس.

وتلتقي بولندا مع السنغال لاحقا في موسكو ضمن المجموعة ذاتها.

وكانت اليابان منيت بخسارة مذلة 1-4 في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول لمونديال البرازيل 2014 امام المنتخب الاميركي الجنوبي الذي بلغ وقتها الدور ربع النهائي قبل ان يخرج على يد البلد المضيف.

كما هي المرة الاولى التي تنجح فيها اليابان في الفوز على منتخب اميركي جنوبي في النهائيات، محققة انتصارها الخامس في 18 مباراة في النهائيات وممهدة الطريق نحو بلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الثالثة في مشاركتها السادسة تواليا وفي تاريخها.

واستحق المنتخب الياباني الفوز لانه كان الافضل اغلب فترات المباراة خلافا لعروضه في فترة الاعداد حيث حقق الفوز في مباراة واحدة من أصل ثلاث، ما طرح تساؤلات كثيرة بخصوص حظوظه في النهائيات والتي اضيفت الى الانتقادات التي وجهت للاتحاد المحلي بالتخلي عن المدرب الفرنسي-البوسني وحيد خليلودزيتش قبل شهر من النهائيات وتعيين المحلي أكيرو نيشينو بدلا منه.

في المقابل، تعتبر الخسارة ضربة موجعة لكولومبيا التي تمني النفس بتكرار انجازها على الاقل في المونديال الاخير.

-اول حالة طرد في روسيا-

وتأثرت كولومبيا كثيرا بالنقص العددي في صفوفها اثر طرد سانشيس في الدقيقة الثالثة من المباراة وتحديدا 2,56 ثانية عندما اعترض بيده كرة سددها لاعب وسط بوروسيا دورتموند الالماني كاغاوا والمرمى خال اثر كرة مرتدة من الحارس دافيد اوسبينا الذي تصدى للوهلة الاولى لتسديدة مهاجم فيردر بريمن الالماني اوساكو، فاحتسب الحكم السلوفيني دامير سكومينا ركلة جزاء انبرى لها كاغاوا بنجاح على يمين اوسبينا.

وهي ثاني أسرع حالة طرد في تاريخ المونديال. والأسرع كانت عام 1986 في المكسيك عندما طرد الاوروغوياني خوسيه البرتو باتيستا بعد 54 ثانية من المباراة ضد اسكتلندا.

كما أنها حالة الطرد الأولى لكولومبيا في مباراتها الـ19 في النهائيات.

ودفع الطرد مدرب كولومبيا الارجنتيني خوسيه بيكرمان الى التضحية بجناح يوفنتوس الايطالي خوان كوادرادو للدفع بلاعب وسط بوكا جونيورز الارجنتيني ويلمار باريوس.

اضافة الى ذلك حرم الـ »كافيتيروس » من خدمات صانع العابهم نجم بايرن ميونيخ الالماني وهداف النسخة الاخيرة في البرازيل خاميس رودريغيز الذي جلس على مقاعد البدلاء لعدم تعافيه من اصابة في ربلة الساق اليمنى التي يعاني منها الاسابيع الاخيرة، قبل ان يدفع به في الشوط الثاني (59)، وأهدر فرصة ذهبية (78).

ولعب خوان كينتيرو مكان خاميس، فكان عند حسن الظن لانه نجح في ادراك التعادل من ركلة حرة مباشرة لعبها بذكاء كبير عندما سددها زاحفة على يمين الحارس (39).

وهو الهدف الدولي الثالث لكينتيرو، وبات اول كولومبي يسجل في نسختين من كأس العالم بعد هدفه في مرمى ساحل العاج في مونديال 2014.

ولعب القائد هداف موناكو الفرنسي راداميل فالكاو اساسيا في اول مونديال في مسيرته الاحترافية بعدما حرمته الاصابة في الرباط الصليبي من المشاركة في النسخة الاخيرة.

وركض فالكاو كثيرا دون ان يحصل على كرات كثيرة من زملائه فاكتفى بمحاولة واحدة (12)، وحصل على الركلة الحرة التي سجل منها كينتيرو التعادل.

وانهار لاعبو كولومبيا بدنيا في الدقائق الاخيرة، فاستغلته اليابان لتسجيل هدف الفوز عندما طار اوساكو لركلة ركنية انبرى لها المخضرم كيسوكي هوندا، بديل كاغاوا، وتابعها برأسه فارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (73).

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري