البث الحي

الاخبار : متفرقات

441

ناسا تنشر مقاطع صوتية لـ « موسيقى فضائية » أذهلت رواد الفضاء قبل 40 عاماً

نشرت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) تسجيلا لـ »موسيقى فضائية » غريبة سمعها رواد فضاء أبولو 10 عندما كانوا يدورون بمركبتهم حول القمر.
فقد لاحظ الرواد الثلاثة « صوت صفير » في الفضاء الخارجي اعتقدوا وقتها أنهم كانوا يتخيلون أشياء. وكان الرواد في أشد الحيرة وترددوا في إبلاغ المسؤولين خشية أن يسخروا منهم ولا يسمحوا لهم بمهام أخرى في المستقبل.
والآن وللمرة الأولى يستمع العالم لهذه « الموسيقى الفضائية » بعد نحو 50 عاما بعد أن نشرت ناسا الأصوات التي سمعها الرواد الثلاثة في ماي 1969.
يشار إلى أن القصة وراء أصوات الصفير الغريبة هذه برزت في برنامج على قناة ديسكفري كجزء من سلسلة تسمى « ملفات ناسا غير المبررة ». وكان الرواد الثلاثة توماس ستافورد وجون يونغ ويوجين سيرنان قد سجلوا الأصوات وأحالوها إلى مركز مراقبة البعثة في مدينة هيوستن في ولاية تكساس.
ومن جانبها تنفي ناسا أن تكون الموسيقى من الفضاء الخارجي، وقال أحد المهندسين بالوكالة إن الأصوات على الأرجح جاءت من التداخل الذي تسببه أجهزة الراديو التي كانت قريبة من بعضها بعضا في المركبة القمرية ووحدة القيادة.
لكن رائد الفضاء آل وردين، الذي قاد أبولو 15، يشك في هذا التفسير قائلا « المنطق يقول إنه إذا كان هناك شيء تم تسجيله فلا بد أن هناك شيئا ما ».
والجدير بالذكر أن نص المحادثة بين الرواد الثلاثة نشر عام 2008، لكن هذه هي المرة الأولى التي ينشر فيها التسجيل الصوتي على الملأ الآن.


بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري