البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

نبيل القروي-قلب تونس

نبيل القروي عقب لقائه راشد الغنوشي .. ».لا وجود لانشقاقات في صفوف كتلة قلب تونس وموقفها لم يتغير  »

أكد رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، عقب لقائه اليوم الجمعة في قصر باردو برئيس البرلمان راشد الغنوشي أن موقف كتلة قلب تونس لم يتغيبر بخصوص عدم التصويت على تركيبة الحكومة، قائلا ان « كتلة حزبه متماسكة، ولا وجود لانشقاقات في صفوفها ».
وجدد القروي في تصريح اعلامي ،عقب لقائه بالغنوشي (رئيس حركة النهضة) والذي جرى على هامش انعقاد الجلسة العامة المخصصة لمنح الثقة للحكومة المقترحة ،الالتزام بقرار المجلس الوطني للحزب المنعقد مساء أمس الخميس، والقاضي بعدم منح الثقة للحكومة المقترحة معربا عن استغرابه مما كان صرح به الحبيب الجملي رئيس الحكومة المكلف بخصوص التعويل على انشقاقات داخل الأحزاب لتمرير الحكومة.
وقال رئيس حزب قلب تونس ان « الخوف على مصير البلاد سيكون أكبر في حال تسليمها لحبيب الجملي وأعضاء حكومته في ظل عدم وجود برنامج عمل لها » مذكرا في هذا الشان بمطالب حزب قلب تونس في علاقة بتركيبة الحكومة والمتمثلة أساسا في إجراء التعديلات اللازمة على تركيبتها وخاصة تحييد وزارتي الداخلية والعدل، كشرط أساسي للتصويت لفائدتها،
واشار إلى أن رئيس الحكومة المكلف بادر بتقديم حكومته المقترحة إلى البرلمان دون استشارة حزب قلب تونس أو الأخذ في الاعتبار مطالبه ومقترحاته معتبرا أنه من غير المقبول الحديث عن تغييرات أو تعديل في تركيبة الحكومة في ظرف وجيز بعد منحها ثقة البرلمان، وقائلا إن « حزبه ليس المسؤول عن اختيار رئيس الحكومة المكلف، وعلى من اختاره أن يتحمل المسؤولية في حال تبين أنه أخطأ الاختيار ».
وكان حزب قلب تونس ندد في بيان له اليوم الجمعة بتصريحات رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملى ورئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهارونى أمس الخميس، التى أشارا خلالها إلى نية التعويل على انشقاقات داخل الأحزاب والكتل النيابية الممثلة لها لتمرير الحكومة.
يذكر ان الهارونى صرح أن لحركة النهضة معطيات تُفيد بحصول الحكومة على الثقة استنادا الى انقسامات داخل الاحزاب، وأكد الحبيب الجملى من جهته وجود انقسام داخل كتلة قلب تونس بخصوص الموقف من التصويت للحكومة من عدمه.
ويشار الى أن المجلس الوطني لحزب قلب تونس، المنعقد مساء امس الخميس، قرر عدم منح كتلته البرلمانية الثقة لحكومة الحبيب الجملي. و قال نبيل القروي، رئيس الحزب، إثر اجتماع المجلس الوطني، « إن حزبه لا يمكن أن يكون شاهد زور، ولا يمكن لحزب يتحصل على 25 بالمائة فقط من مقاعد البرلمان أن يتغول في المشهد السياسي »، مؤكدا أنالحبيب الجملي رفض مطلب « قلب تونس » تحييد وزارات السيادة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري