البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

1280x960

نزوح أكثر من 4 ألاف أسرة جراء القتال الدائر بمحافظة /الحديدة/ اليمنية (الأمم المتحدة)

أعلنت الأمم المتحدة نزوح أكثر من أربعة آلاف أسرة يمنية جراء القتال الدائر في محافظة /الحديدة/ المطلة على البحر الأحمر منذ بداية شهر جوان الجاري.
وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للمنظمة، في تقرير أصدره اليوم، إنه تم التحقق من نزوح أكثر من أربعة آلاف أسرة في ست مديريات بالمحافظة منذ الأول من الشهر الجاري، إلى جانب نزوح 400 أسرة أيضا من قرية « المنظر » جنوبها، و800 أسرة إضافية من مديرية « الدريهمي » .
وأفاد التقرير بأن  » قصف الطريق الرئيسي في مديرية « بيت الفقيه » في المحافظة نفسها، كان له آثار غير مباشرة لما يصل إلى أكثر من 51 ألف أسرة »، مؤكدا أن بعض المدنيين تقطعت بهم السبل في مناطق القتال، دون الحصول على المساعدة الإنسانية ».
وأردف التقرير قوله بأن الهلال الأحمر اليمني، قام بإجلاء 20 مدنياً جريحاً وجثتين، حيث تم نقلهم إلى مستشفيات داخل مدينة /الحديدة/ »، مشيرا إلى أن حوالي 36 أسرة فقدت معيشتها بعد أن تضررت مزارعهم.
كما أشار إلى أنه تم تأجيل العودة الطوعية المخطط لها لأكثر من 200 مهاجر إثيوبي، وسط تقارير تفيد بأن العديد من المهاجرين الآخرين تقطعت بهم السبل في أو بالقرب من الخطوط الأمامية للمواجهات التي تشهدها المحافظة.
يشار إلى أن محافظة /الحديدة/، التي تبعد 230 كلم عن العاصمة صنعاء، تضم ميناء رئيسيا تدخل منه غالبية المساعدات والمواد التجارية والغذائية المواجهة إلى ملايين السكان في البلد الذي يعاني من أزمة انسانية كبيرة ويهدد شبح المجاعة نحو 8 ملايين من سكانه.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري