البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

نقابة الثانوي

نقابة الثانوي تتمسك باضراب يوم الاربعاء 27 جانفي لعدم اصدار الامر الخاص بأساتذة السلك المشترك بالرائد الرسمي

 أكد الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الثانوى  التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل  نجيب السلامي  التمسك بتنفيذ الاضراب المبرمج ليوم غد الاربعاء بكافة الاعداديات والمعاهد الثانوية  بسبب عدم اصدار الامر الخاص بأساتذة السلك المشترك المضمن في اتفاقية 6 أفريل 2015 في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.


وقال في تصريح اليوم الثلاثاء لوكالة تونس افريقيا للانباء ان التمسك بقرار اضراب أساتذة الثانوى يأتي بسبب  انتهاج الحكومة سياسة القطرة قطرة على مستوى اصدار الاوامر المتعلقة باتفاقية 6 أفريل 2015   مشيرا في هذا الخصوص الى أنه تم اعلام النقابة من قبل رئاسة الحكومة بأن الاوامر الخاصة بأساتذة التربية البدنية والاساتذة المبرزين فقط ستصدر اليوم الثلاثاء في الرائد الرسمي.


 وأوضح ان عدم اصدار الامر الخاص بأساتذة السلك المشترك سيعطل اصدار نتائج الترقيات المهنية الخاصة بأساتذة التعليم الثانوى الراجعين بالنظر الى وزارة التربية.


 وكانت النقابة أوضحت في بلاغ أصدرته أمس الاثنين  أن  نقاط الخلاف القائمة بينها وبين الطرف الحكومي لا تتعلق بفتح مفاوضات جديدة أو مطالب مهنية مستحدثة بل هي متوقفة أساسا على مجرد امضاء الاوامر المتبقية وتفعيلها.


كما أدانت  تعاطي رئاسة الحكومة السلبي ورفضها تطبيق ماالتزمت به سابقا بشأن تنزيل ما تبقى من أوامر متعلقة باتفاقية 6 أفريل بالرائد الرسمي  رغم ادراكها المسبق لدقة الوضع الامني والاجتماعي الذي تمر به البلاد وضرورة الحرص على تفادى كل ما يمكن ان يسهم في المساس بما يتطلبه من دواعي الهدوء والاستقرار   وفق ذات البلاغ.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري