البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

14468633_1065269876924062_6557688353329022172_o

هند صبري : مهرجان الفيلم العربي بقابس « ولد كبيرا »

أعطيت مساء امس، السبت، إشارة انطلاق فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس، من قبل وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين.
وبينت الرئيسة الشرفية للمهرجان، هند صبري، خلال حفل أقيم بالمناسبة بسوق جارة للصناعات التقليدية ، ان التحدي الذي يواجه الدورة الثانية للمهرجان أصبح أكبر بعد نجاح الدورة الأولى. وعبرت صبري، التي أكدت أن مهرجان قابس « ولد كبيرا »، عن أملها في أن تشهد الجهة في وقت قريب انجاز دار للسينما بعد غلق الدور، التي وجدت سابقا منذ الثمانينات.
وتتواصل فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم العربي إلى موفى سبتمبر 2016، ويتسابق في اطاره 39 فيلما من 19 دولة. وتشتمل الدورة أيضا على تنظيم معرض تشكيلي للفنان عبد الرزاق حمودة ودروس في السينما وورشات تكوينية في ذات المجال.
يذكر أن التقلبات المناخية والأمطار الغزيرة، التي تهاطلت على مدينة قابس، مساء امس دون مواصلة فعاليات حفل الافتتاح، الذي جرى بحضور وجوه سينمائية تونسية على غرار كندة علوش وهشام رستم وابراهيم اللطيف واجنبية منها المخرج المغربي محمد التازري الى جانب عدد كبير من المثقفين والفنانين والمولعين بالسينما. وكان من المفترض أن يتخلل حفل الافتتاح عرض الفيلم الفلسطيني « ديغرادي ».


بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري