البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

isie

هيئة الانتخابات تخصص نسبة لا تقل عن 2 بالمائة من الانتدابات الخاصة بالانتخابات التشريعية والرئاسية لفائدة الأشخاص ذوى الاعاقة

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنها ستخصص نسبة لا تقل عن 2% من الإنتدابات الخاصّة بالانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 لفائدة الأشخاص من ذوي الإعاقة الّذين يستجيبون للشروط المنصوص عليها بالقانون ولهم المؤهلات للقيام بالعمل المطلوب.
وأضافت في بلاغ أصدرته اليوم الثلاثاء، أن هذا القرار اتخذته عملا بأحكام الفصلين 29 (جديد) و30 (جديد) من القانون التوجيهي عدد 83 لسنة 2005 المؤرخ في 15 أوت 2005 والمتعلق بالنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة وحمايتهم.
تجدر الاشارة الى أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد أعلنت في 6 مارس الجاري عن رزنامة الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019، والتي ستكون على النحو التالي :
-الاقتراع للانتخابات التشريعية داخل الجمهورية التونسية : الأحد 6 أكتوبر 2019
-الاقتراع للانتخابات التشريعية للتونسيين المقيمين بالخارج : أيام الجمعة والسبت والأحد 4 و 5 و 6 أكتوبر 2019.
-الاقتراع للدورة الأولى للانتخابات الرئاسية داخل الجمهورية التونسية: يوم 10 نوفمبر 2019
- الاقتراع للدورة الأولى للانتخابات الرئاسية للتونسيين المقيمين بالخارج: ايام الجمعة والسبت والأحد 8 و9 و10 نوفمبر 2019.
وفي حال عدم تحصل أحد المرشحين على الإغلبية المطلقة خلال الدورة الأولى يتم تنظيم دورة ثانية للانتخابات الرئاسية خلال الأسبوعين التاليين للإعلان عن النتائج النهائية للدورة الأولى، ويضبط موعدها بقرار صادر عن هيئة الانتخابات.
كما أعلنت الهيئة أنها ستشرع يوم 10 أفريل في توسيع نطاق عمليات تسجيل الناخبين غير المسجلين (يبلغ عددهم نحو 3 ملايين) عبر تجنيد أعوانها للتواجد في مختلف المناطق والمؤسسات.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري