البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

20200124125127appp--a06a4939c7fa404a8a750e18abc59255-a06a4939c7fa404a8a750e18abc59255-entry.h

هيئة مكافحة الفساد على ذمة الفخفاخ لإعلامه بأية شبهات فساد تحوم حول أي مرشح لعضوية الحكومة (شوقي الطبيب)

أفاد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، عشية اليوم الإثنين، بأن الهيئة تضع نفسها على ذمة المكلف بتشكيل الحكومة لإعلامه بأية شبهات فساد تحوم حول أي من المرشحين لتولي مهمة صلب فريقه الحكومي.
وأوضح الطبيب، في تصريح إعلامي عقب لقائه المكلّف بتشكيل الحكومة، إلياس الفخفاخ، عشية اليوم بقصر الضيافة بقرطاج، أن الهيئة دأبت على إعلام رؤساء الحكومة السابقين بأية شبهات فساد تعلقت بأعضاء الحكومات السابقة، مضيفا أن الهيئة ملزمة بمقتضى القانون بالتقصي في شبهات الفساد وإحالة نتائج ذلك على الجهات القضائية والإدارية.
ودعا رئيس الهيئة الفخفاخ إلى جعل مكافحة الفساد إحدى أولوياته وإعلان ذلك في البيان الحكومي بصورة واضحة، حاثا إياه على جعل مكافحة الفساد ضمن أولويات السياسة الجزائية للدولة وهي إحدى المهام الدستورية لرئيس الحكومة.
وبخصوص المسائل المتعلقة بالجانب المؤسساتي، أكد الطبيب ضرورة تفعيل المجلس الأعلى للتصدي للفساد واسترجاع الأموال المنهوبة والتصرف فيها بالنظر إلى أن تفعيله من شأنه أن يساهم في تلافي غياب التنسيق الوطني بين مختلف مؤسسات الدولة من قضاء وهيئات ولجان، وفق تعبيره.
كما دعا رئيس الهيئة المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ إلى تفعيل اللجنة الوطنية لمراقبة تمويل الأحزاب واللجنة الوطنية لمراقبة الفاعلين الإقتصاديين، وطالبه بتخصيص ميزانية للاستراتيجية الوطنية للحوكمة ومكافحة الفساد من أجل تعميم بعض التجارب التي أثبتت نجاعتها، على غرار « جزر النزاهة » في عديد القطاعات، فضلا على ضرورة اعتماد خطة في أقرب وقت لإصلاح الادارة وتطويرها ورقمنتها.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري