البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

ousboui_مستشفى-القصرين

والي القصرين يصدر قرارا بتسخير 6 أطباء توليد خواص للعمل بالمستشفى الجهوى بالقصرين بسبب غياب كل أطبائه

تعطل سير العمل بقسم النساء والتوليد بالمستشفى الجهوى بالقصرين بسبب غياب جميع أطباء الاختصاص المباشرين بهذا القسم والبالغ عددهم 3 أطباء مما شكل تهديدا للنساء المقبلات على الولادة وخاصة اللاتي تستوجب حالاتهن اجراء عمليات جراحية.
وأمام تواصل هذه الوضعية التي سببت قلقا كبيرا للنساء المقبلات على الولادة وتذمرا وانزعاجا في صفوف أهاليهم أصدر والي القصرين عاطف بوغطاس قرارا يقضي بتسخير ستة من أطباء النساء والتوليد الناشطين في القطاع الخاص بالجهة ووضعهم على ذمة قسم التوليد بالمستشفى الجهوى قصد تأمين السير العادى للعمل وتفادى حدوث كوارث صحية يمكن أن تتعرض لها حالات الولادة وخاصة الاستعجالية منها.
ومن جانبه جدد المدير الجهوى للصحة بالقصرين صالح الكشبورى دعوته لوزارة الصحة من أجل التحرك لمعالجة النقص الحاصل في طب الاختصاص بالمستشفى وخاصة بقسم التوليد وذلك في أقرب وقت ممكن وبصفة عاجلة.
وحول مدى استجابة الاطباء الخواص لقرار الوالي أكد مدير المستشفى الجهوى بالقصرين صالح العامرى أن كل أطباء النساء والتوليد العاملين في القطاع الخاص بالجهة قد عبروا فور الاتصال بهم عن استعدادهم لتأمين العمل بقسم التوليد وسد الشغورات الحاصلة فيه موضحا أنه تم تجاوز هذا الاشكال بتضافر جهود القطاعين الخاص والعمومي ويجرى العمل بصفة عادية وفق تأكيده.
يشار الى أن قسم النساء والتوليد بالمستشفى الجهوى بالقصرين يسجل سنويا 6500 حالة ولادة منها 2150 حالة ولادة قيصرية و1500 حالات جراحة مختلفة علاوة على الحالات الاستعجالية اليومية.


المصدر : وات 

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري