البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

Construction Worker at Site

وزارة التجهيز تطلق برنامجا لبعث مقاولات صغرى لفائدة حاملى الشهادات العليا

اعلنت وزارة التجهيز عن اطلاق برنامج تحفيزى لفائدة اصحاب الشهائد العليا فى مجالات البناء والاشغال العمومية لحثهم على بعث شركات صغرى فى الصيانة العادية للطرقات فى كافة ولايات الجمهورية.


وسيمكن هذا البرنامج الذى تصل كلفته الى 15 مليون دينار فى مرحلة اولى من احداث 100 شركة صغرى فى ثلاث اختصاصات فى الصيانة العادية للطرقات بما يمكن من توفير حوالى 600 موطن شغل فى الاجمال حسب بلاغ لوزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية الجمعة.


وحددت الوزارة يوم 26 فيفرى 2016 كاخر أجل لقبول ترشحات حاملى الشهائد العليا فى مجالات البناء والاشغال العمومية للمشاركة فى هذا البرنامج.


ولفتت الوزارة الى هذا البرنامج لا يعتبر انتدابا بالوظيفة العمومية وهو يتنزل فى اطار تجسيم القرارات التى اعلن عنها رئيس الحكومة فى 28 جانفى 2016 امام مجلس نواب الشعب والمتعلقة بملف التشغيل.


واوضحت انه سيقع فى اطار البرنامج منح الموسسات المحدثة صفقات اطارية مع الوزارة على مدى ثلاث سنوات فى مجال الصيانة العادية للطرقات حسب الاختصاص على أن يلتزم الباعثون الشبان بكراس الشروط المتعلق بممارسة نشاط مقاولات صغرى وببنود الصفقة.


واستنادا الى ذات المصدر ستومن الوزارة مرافقة الباعثين الى حين تركيز المقاولة والبداية فى الاشغال علاوة على تأمين دورات تكوينية لفائدتهم.


ووضعت الوزارة شروطا للترشح لهذا البرنامج وهى ان يكون المرشح حامل شهادة عليا فى مجالات البناء والاشغال العمومية هندسة أستاذية تقنى سامى موهل تقنى سامى وعاطلا عن العمل منذ سنة أو أكثر ويتراوح عمره بين 25 و40 سنة.


يشار الى انه بامكان الراغبين فى المشاركة فى هذا البرنامج الحصول على كل المعطيات المطلوبة على الموقع الرسمى للوزارة لتحميل ملف المشاركة والاطلاع على الشروط وكيفية المشاركة فيه.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري