البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

ing

وزارة التعليم العالي تسير في اتجاه الاستجابة لمطالب طلبة الهندسة وتدعوهم الى العودة للدراسة

 أفاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي شهاب بودن ان وزارته تسير في اتجاه الاستجابة للمطالب التي وصفها بالمشروعة لطلبة الهندسة الذين ينفذون منذ يوم 5 جانفي المنقضي اضرابا مفتوحا عن الدراسة.


 وأعرب الوزير في تصريح اعلامي على هامش زيارة عمل أداها الثلاثاء الى عدد من الموسسات الجامعية بولاية نابل عن الامل في ان يعود الطلبة الى مقاعد الدراسة في ظل وجود بوادر انفراج للازمة موكدا ان الحوار متواصل مع الطلبة عبر ممثليهم من المنظمتين الطلابيتين بهدف اقناعهم بالعودة الى الدراسة.


 وكشف ان للوزارة بعض الخلافات مع الطلبة بخصوص مطالب اعتبر انه من غير الممكن الاستجابة لها على غرار ان تكون للطلبة صفة تقريرية في حين انه لا يمكن ان ترجع السلطة التقريرية الا للوزارة أو الاساتذة أو الاطار البيداغوجي. وقال في هذا الصدد ان اعطاء السلطة التقريرية للطلبة هو تهميش للاساتذة وللاطار البيداغوجي . وشدد على ان الوزارة على أتم الاقتناع بأهمية الانصات الى اراء الطلبة والتعرف على مقترحاتهم بخصوص برامج الاصلاح وتقييم محاورها ومتابعة تقدم تنفيذها.


 وجدد بودن الدعوة للطلبة للعودة الى مقاعد الدراسة وتحكيم العقل موكدا انه من غير المعقول اضاعة قرابة ربع السنة الجامعية بسبب اضراب متواصل.


 يذكر ان ممثلي طلبة المعاهد التحضيرية ومدارس الهندسة أكدوا في لقاء اعلامي الاحد الماضي التمسك بمواصلة الاضراب المفتوح عن الدراسة حتى تستجيب الوزارة لمطالبهم المتمثلة بالخصوص في الايقاف الفورى لتنظير الشهادات الممنوحة من موسسات التكوين الهندسي الخاص مع الشهادة الوطنية للمهندسين ومراجعة كراس الشروط الحالي المنظم لمدارس المهندسين الخاصة وجميع الرخص المسندة في السابق . كما يطالب طلبة الهندسة بتوحيد مسالك الدخول الى المدارس العمومية للمهندسين عبر تنظيم مناظرة وطنية والتخفيض من مجموع البقاع المفتوحة للطلبة التونسيين في موسسات التعليم العالي الخاص في مجال التكوين الهندسي.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري