البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

A view shows damage at the scene after an airstrike by U.S. warplanes against Islamic State in Sabratha

وزارة الخارجية : العملية الجوية الامريكية قرب صبراتة محدودة وتندرج فى سياق الجهود الدولية لمكافحة الارهاب وتمدد داعش فى ليبيا

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية مساء الجمعة أن العملية الجوية الامريكية التى استهدفت صباح الجمعة معسكر تدريب لتنظيم داعش قرب مدينة صبراطة فى ليبيا والتى يشتبه فى وجود تونسيين بين القتلى هى عملية محدودة .


وأضافت الوزارة فى بيان أنه بعد التثبت تبين أن العملية تندرج فى سياق الجهود الدولية لمكافحة الارهاب وتمدد التنظيم الارهابى داعش فى ليبيا .


وفى هذا السياق أكدت تونس وفق ما جاء فى البيان على أهمية تضافر جهود كافة الاطراف الدولية الفاعلة من أجل المساعدة على تركيز حكومة الوفاق الوطنى الليبية فى العاصمة طرابلس وتمكينها من الوسائل والامكانيات الكفيلة بالقضاء على افة الارهاب وبسط الامن والاستقرار على كامل التراب الليبى وفق نص البيان.


وكان مدير ادارة الاعلام بوزارة الشوون الخارجية نوفل العبيدى أفاد فى تصريح سابق لوكالة وات بأن المعطيات المتوفرة من قبل السلطات الليبية فى تونس تشير الى ان الغارة الجوية التى استهدفت فجر اليوم الجمعة منزلين فى صبراطة الليبية تبعد حوالى 100 كلم عن تونس قد أسفرت عن جرح 6 تونسيين.


وأضاف العبيدى أن الحصيلة الاولية تشير الى مقتل 40 شخصا من تونس والجزائر مؤكدا أن وزارة الشؤون الخارجية بصدد متابعة الملف والتنسيق مع السلطات الليبية الممثلة فى تونس لتحديد ملابسات القصف الجوى.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري