البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

وزارة الثقافة

وزارة الشؤون الثقافية تفتح باب الترشح للحصول على الدعم من صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني بعنوان سنة 2019

أعلنت وزارة الشؤون الثفافية في بلاغ صادر عنها أمس الخميس، عن فتح باب الترشح للحصول على دعم وتمويل مشاريع ثقافية من صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني بعنوان سنة 2019.
وقد تم تحديد آخر أجل لقبول الملفات يوم 28 فيفري 2019 ويتمّ اعتماد ختم مكتب الضبط المركزي بالوزارة للتأكد من تاريخ ورود الملفات المودعة مباشرة وختم مركز البريد بالنسبة للملفات المرسلة عن طريق البريد.
ويتم الإطلاع على مكونات الملف وشروط الترشح وسحب الوثائق المستوجبة للتعمير عن طريق الموقع الإلكتروني التالي www.culture.gov.tn
ويهتم هذا الصندوق بتمويل الأعمال أو الأنشطة أو المشاريع الثقافية أو الفنّية المندرجة خاصة في إطار استراتيجية وبرامج عمل الوزارة والمتمثلة في البرامج الوطنية تونس مدن الفنون وتونس مدن الحضارات وتونس مدن الآداب والكتاب والبرنامج الوطني للمبادرة الثقافية والصناعات الإبداعية والتجديد التكنولوجي والبرنامج الوطني لجيل جديد من المستثمرين والمبدعين الشبان.
ويعنى هذا الصندوق أيضا بدعم البرامج الخصوصية التي تشمل موسم الثقافة الجزرية وموسم الثقافة العمالية وموسم الثقافة بين الحدود وموسم ثقافة الجنوب والصحراء وموسم الثقافة المندمجة والتضامنية.
أما مجالات تدخل الصندوق فتضم الموسيقى والرقص وفنون الفرجة الحية والتراث التراث الثقافي والحرف الفنية والفنون الركحية والفنون السمعية البصرية والآداب والكتاب والنشر والفنون التشكيلية والتصوير الشمسي والاقتصاد الرقمي والصناعات الإبداعية والتجديد التكنولوجي.
ويقع توزيع الاعتمادات المخصصة من الصندوق على النحو التالي: المبادرات الإبداعية الشبابية للمترشحين دون سن 35 سنة تخصص لها اعتمادات مالية تقدر بـ 2 مليون دينار، والمبادرات الإبداعية للمترشحين ما فوق سن 35 سنة تخصص لها اعتمادات مالية تقدر بـ 5 مليون دينار.
ويتم تمويل الأعمال أو الأنشطة أو المشاريع الثقافية أو الفنّية المنجزة خاصة من قبل خريجي المعاهد العليا ذات الاختصاصات المتصلة بمجالات تدخل الصندوق والأدباء والباحثين والفنانين بمختلف اختصاصاتهم والهياكل الخاصة ذات الصبغة الثقافية والفنية والجمعيات ذات الصبغة الثقافية أو الجمعيات التي لها علاقة بمجالات تدخل الصندوق.
كما يشمل الصندوق أيضا تمويل المؤسسات العمومية والهياكل الخاضعة لإشراف وزارة الشؤون الثقافية (المؤسسات العمومية التي تكتسي صبغة إدارية، والمؤسسات العمومية التي لا تكتسي صبغة إدارية والمندوبيات الجهوية، والمركبات الثقافية ودور الثقافة، والمكتبات العمومية، والمعاهد العمومية للموسيقى والرقص، مراكز الفنون الدرامية)

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري