البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

مسجد

وزارة الشؤون الدينية تدعو إلى الالتزام بشروط حفظ الصحّة بالمعالم الدينية للتوقي من كورونا

دعت وزارة الشؤون الدينية، اليوم الخميس، روّاد المساجد إلى الالتزام بمقتضيات دليل شروط حفظ الصحّة للتوقّي من الإصابة بفيروس « كوفيد 19″ بالمعالم الدينية، وذلك تبعا لتطوّر الوضع الوبائي لهذه الجائحة في تونس.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أن من هذه الشروط، بالخصوص، الحرص على الوضوء بالبيت وعدم استعمال الميضات إلا للضرورة الملحة وإحضار السجادة الخاصة، إلى جانب ارتداء الكمامات الواقية والتباعد أثناء الصلاة، فضلا عن الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون.
ولاحظت أنّه بفضل تطبيق مثل هذه الإجراءات الاحترازية تمّ خلال الفترة الفارطة الحفاظ على صحّة المصلين والحيلولة دون تحوّل المساجد إلى أماكن لتفشي هذا الوباء.
وكانت اللجنة العلمية القارة لمتابعة انتشار فيروس « كورونا » المستجد، أكدت أول أمس الثلاثاء على ضرورة رفع درجة اليقظة وتوخي الحذر على كل المستويات استعدادا لكل التطورات المحتملة خلال الفترة القادمة، لاسيما مع ارتفاع حالات العدوى المحلية بفيروس كورونا منذ فتح الحدود يوم 27 جوان الماضي.
وسجلت تونس ثلاثة منابع لانتشار الفيروس، وهي القيروان والنفيضة ومطار تونس قرطاج الدولي، وهو ما اعتبره المختصون نتيجة حتمية لحالة التراخي وعدم احترام الاجراءات وتطبيق البروتكولات التي وقعتها وزارة الصحة مع الوزارات والهياكل العمومية والمنظمات في إطار التوقي من فيروس كورونا.
وكانت وزارة الصحة أعلنت بعد ظهر الاربعاء، أنه بتاريخ 4 أوت 2020، تم تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس « كورونا » المستجد 2 منها محلية، ليرتفع العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس إلى 1601 حالة مؤكدة.
ويتوزع العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس، بين 1233 حالة شفاء و51 حالة وفاة، و317 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة، من بينها 9 حالات إصابة وقع التكفل بها في المستشفى، وفق ما أكدته الوزارة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري