البث الحي

الاخبار : صحة

dfghtdtryrtyrty

وزارة الصحة : التلاقيح التي اجريت لتلاميذ القصرين سليمة ولا تشكل أي خطر على صحتهم

أفادت مديرة الصحة الاساسية بوزارة الصحة رافلة تاج أن التلاقيح التي أجريت على تلاميذ من ولاية القصرين لا تشكل أى خطر على صحتهم.


 وأوضحت في اتصال هاتفي اليوم الاربعاء مع وات أن تلميذين من مدرسة كرمة 1 بولاية القصرين ظهرت عليهما في البداية مضاعفات خفيفة على اثر عملية التلقيح وتم نقلهما الى المستشفى الجهوى بالقصرين مضيفة أن عددا من التلاميذ الاخرين ظهرت عليهم نفس الاعراض وتم نقلهم الى نفس المستشفى للتثبت من سلامتهم.


 وأكدت أن جميع التلاميذ عادوا الى منازلهم حاليا وأنه تم التثبت من سلامة التلاقيح مشيرة الى أنه سيتم فتح تحقيق في الغرض.


 وبينت أن نفس الدفعة من التلاقيح انتفع بها تلاميذ في مدارس أخرى دون تسجيل أى حوادث تذكر مشيرة الى أنه سيتم احداث خلية أزمة بالقصرين لادارة هذه الازمة وحتى يفهم الاولوياء أن ما حصل لابنائهم لا يتجاوز مجرد المضاعفات الخفيفة.


 ومن جانبها أوضحت الادارة الجهوية للصحة بالقصرين في بلاغ لها اليوم الاربعاء أنه بعد اخضاع 11 تلميذا بالسنة السادسة ابتدائي كانوا تلقوا لقاحا مدرسيا ضد الكزاز والحصبة والحميراء وتلقيحا ضد شلل الاطفال للمراقبة الطبية بالمستشفى الجهوى بالقصرين تبينت سلامة صحتهم وان ما تعرضوا له لا يعد سوى مضاعفات عابرة.


 وأضاف البلاغ أن جميع التلاميذ المعنيين عادوا الى منازلهم وانه تم التاكد ان الدفعة التي تم استعمالها من التلاقيح سبق وان انتفعت به مدارس اخرى دون تسجيل مضاعفات تذكر.


وافاد البلاغ ان مصالح وزارة الصحة بادرت بارسال فريق طبي وفني واخصائيين نفسانيين لمتابعة الوضع على عين المكان وتاطير عملية التلقيح.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري