البث الحي

الاخبار : بلاغات

10111394-vague-de-chaleur-les-mesures-a-prendre-pour-bien-rafraichir-votre-logement

وزارة الصحة تدعو الى اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة لمجابهة ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف

أكدت وزارة الصحة في بلاغ لها الخميس على ضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة لمجابهة ارتفاع درجات الحرارة المسجل هذه الايام بمختلف جهات البلاد لما يمكن أن يتسبب فيه من مشاكل صحية مثل ضربة شمس والجفاف الشياح من الماء .
وتتمثل هذه الاجراءات الوقائية التي يتعين على المواطنين بصفة عامة والمسنين والاطفال بصفة خاصة اتخاذها في البقاء في المنزل في غرفة أكثر برودة وتفادى الخروج في الاوقات التي تشتد فيها الحرارة من الساعة 11 صباحا الى الساعة الثالثة بعد الظهر.
كما تنصح الوزارة بالاستحمام بماء فاتر أو وضع منديل مبلل فوق الرأس أو رش الوجه والرقبة والاطراف بالماء المبرد مع الحرص على شرب الماء بكمية لا تقل عن اللتر ونصف يوميا وتفادى المشروبات المحتوية على السكريات والمنبهات وتناول وجبات تحافظ على الاملاح المعدنية.
وأشارت الى ضرورة تجنب المجهود البدني المفرط وتمكين الجسم من الراحة بأخذ نصيب من النوم في القيلولة في مكان بارد ومظلم به تهوئة كافية0 وفي صورة الاضطرار للخروج دعت الوزارة الى الحرص على المشي في الظل ووضع قبعات عريضة على الرأس وارتداء لباس قطني فضفاض وغير داكن.
وأكدت على وجوب مراجعة الطبيب في أقرب وقت عند حدوث ضربة شمس أو الشعور بأى أعراض غير طبيعية كالتقيو وأوجاع الرأس وارتفاع حرارة الجسم والجفاف الشياح من الماء خاصة لدى الاطفال والمسنين.


بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري