البث الحي

الاخبار : صحة

تلقيح

وزارة الصحة تشرع في تلقيح الرضع ضد المكورات الرئوية ابتداء من 24 افريل الجاري بكافة مراكز الصحة الاساسية

 تشرع وزارة الصحة في القيام بالتلقيح ضد المكورات الرئوية ابتداء من 24 افريل الجاري بكافة مراكز الصحة الاساسية لكل الرضع البالغين من العمر شهرين في هذا التاريخ.
وأفاد الوزارة، في بلاغ صادر اليوم الجمعة، انها ادرجت هذا التلقيح في الرزنامة الوطنية على ثلاث جرعات تتوزع حسب سن الطفل في شهرين او اربعة اشهر واحد عشر شهرا، لافتة الى ان الميزانية السنوية المخصصة لهذا التلقيح والمقدرة ب 25 مليون دينار، ستتكفل بها الدولة.
وسيمكن ادراج هذا التلقيح من تجنب ما لا يقل عن ثلثي الاصابات بالتهابات السحايا، وبالالتهابات الرئوية الناجمة عن جرثومة المكورات الرئوية، والتوقي من الاعاقات الخطيرة التي تنجر عنها. كما ستجنب نسبة هامة من الاصابات بالتهابات الاذن الجرثومية، اضافة الى قطع سلسلة العدوى بهذه الجرثومة خاصة لدى كبار السن بفضل تلقيح الاطفال.
وبينت الوزارة ان الهدف المنشود يتمثل في الحد من سوء استخدام المضادات الحيوية، ومكافحة زيادة مقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية، حسب نص البلاغ.
وذكرت الوزارة في هذا السّياق بأهميّة الالتزام بمواعيد كافّة التلاقيح المدرجة بالرزنامة الوطنية للتلقيح حماية للأطفال من الأمراض والآفات، وضمانا لنموّهم في صحّة جيّدة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري