البث الحي

الاخبار : صحة

1584023495_article

وزارة الصحة تقدم جملة من التوصيات حول الحجر الصحي الذاتي للوقاية من فيروس « كورونا » المستجد

قدمت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، جملة من التوصيات حول الحجر الصحي الذاتي للوقاية من فيروس « كورونا » المستجد، وهو اجراء يخضع له الاشخاص الذين ظهرت عليهم اعراض سريرية، وتكون الفترة بالنسبة لغير المصابين 14 يوما.
وتتمثل اجراءات الحجر الصحي الذاتي في المنع البات من مغادرة الغرفة او المنزل او استقبال الزوار، وضرورة تهوئة الغرفة باستمرار، والتخلص من النفايات في كيسين للفضلات وإحكام إغلاقهما، ووجوب استعمال مرافق صحية خاصة بالمريض او تطهيرها في حالة تشاركها مع كل العائلة، مع التاكيد على ضرورة استعمال اغراض شخصية.
وتعد وزارة الصحة الجهة المخولة لأخذ قرار الحجر الصحي وعلى المواطنين الالتزام بذلك، على ان يتم تتبع كل مخالف حسب الفصل 312 من المجلة الجزائية الذي يقضي بسجنه لمدة 6 اشهر وبخطية مالية قدرها 120 دينارا.
وتقدم الادارة الجهوية للصحة الاجازة المرضية خلال فترة الحجر الصحي حسب الطلب دون الحاجة الى التنقل الى هياكلها وذلك بالتنسيق مع المعنيين بالأمر.
يشار إلى انه منذ اعلان منظمة الصحة العالمية في 11 مارس 2020 ان الحالة الوبائية لمرض « كورونا » المستجد تحول الى جائحة عالمية، اصبح اجراء الحجر الصحي الذاتي يطبق على جميع القادمين الى تونس من كل دول العالم.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري