البث الحي

الاخبار : صحة

83176939_2844765678895851_5221504385854472192_o

وزارة الصحة : مصالح الوزارة لم تسجل اية حالة اصابة بفيروس « كورونا » في تونس

اعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم  أنه ومنذ الإعلان عن ظهور حالات الإصابة بالالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن فيروس كورونا الجديد « 2019-nCoV » بجمهورية الصين الشعبية  تاريخ 31 ديسمبر 2019 إلى اليوم لم تسجل مصالح الوزارة أية حالة إصابة بهذا الفيروس في بلادنا.
واضافت الوزارة في بلاغها انها  ولتفادي دخول الفيروس وانتشاره في بلادنا، تعمل  على الترصد لهذا المرض عبر المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة و خلايا اليقظة الجهوية التابعة له ومركز العمليات الصحية الإستراتيجية (SHOCROOM)، كما هيأت مخبرا وطنيا مرجعيا للغرض وعملت بصفة استباقية على توفير كل مستلزمات التقصي والتكفل بالحالات المشتبهة إن وجدت. وتم وضع نقاط اتصال بممثلي المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بالجهات و خلايا اليقظة الجهوية.
كما اتخذت وزارة الصحة عدة إجراءات بالتعاون مع ديوان الطيران المدني والمطارات وشركات الطيران الوطنية والدولية للإشعار الفوري بأي حالة مشتبهة إن وجدت وتوزيع بطاقات استبيان لجميع المسافرين تمكن من معرفة البلدان التي تم السفر إليها.
وتقوم هذه الفرق الصحية المتواجدة بالمعابر الحدودية بإجراء تقصي لدرجات حرارة المسافرين عبر الكاميرات الحرارية المركزة للغرض وتوجيه الحالات المشتبهة إلى وحدات العزل بالمعابر الحدودية للتعهد وإجراء التحاليل المخبرية وتقديم العناية الطبية اللازمة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري