البث الحي

الاخبار : صحة

Sans titre-1

وزارة الصحّة تحذّر من معجون حنّاء خطير يروّج في الأسواق الموازية

حذّرت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الاربعاء 18 جانفي 2017 من معجون حنّاء يروج في الاسواق الموزاية  بطريقة عشوائية ويعرف هذا المعجون بمسمّى  “راني كون أم خمّاس Rani kone”.


وحسب نص البلاغ فإنه على اثر التحاليل التي تم القيام بها بالمخبر الوطني للتّحاليل والتجارب(LCAE) تبين  عدم مطابقة هذا المنتج للمواصفات الوطنية و البيانات الضّروريّة ولا سيّما اسم المنتوج وتركيبته وتاريخ الصنع ومدّة الصلاحية إلى جانب غياب عنوان المصنّع و المورّد.


كما اثبتت التحاليل المخبرية أن المنتوج الموجود منتهي الصلاحية إضافة الى احتوائه على  نسبة من مادةParaphénylène Diamine (PPD(وهي مادة كيميائية تتسبب في حصول حالات حساسية خطيرة ومحظورة الاستعمال ماعدا في صبغة الشّعر وبنسبة لا تفوق 6%.
ودعت الوزارة كافة الأطباء والصّيادلة لتبليغ المصالح المختصّة بوزارة الصحّة (الوكالة الوطنية للرقابة الصحية والبيئية للمنتجات والمركز الوطني لليقظة الدّوائيّة) عن كلّ حدوث اثأر جانبيّة خطيرة ناتجة عن استعمال موادّ التجميل.


وأشارت الوزارة إلى أن مصالح المراقبة الراجعة بالنظر لوزارات الصحّة، الصناعة والتّجارة والدّاخليّة تتولّى  اتخاذ التّدابير الضّروريّة قصد تكثيف المراقبة على مستوى الأسواق الموازية ومسالك التوزيع غير المنظّمة لحجز وإتلاف المنتج

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري