البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

757z468_IMG_1190_opt

وزارة الصناعة تنفي وجود أي اكتشاف نفطي جديد في تطاوين

نفت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم وجود أي اكتشاف نفطي جديد في حوض غدامس في منطقة قصر حدادة بولاية تطاوين.


وقال مدير الادارة العامة للطاقة رضا بوزوادة إن ما تم تداوله حول هذا الاكتشاف لا أساس له من الصحة.


واوضح أن ما نشرته الشركة النفطية البريطانية انديبندنت ريسورسز على موقعها باللغة الإنجليزية تعد تقديرات أولية تتمثل في اعادة تقييم الاشغال المنجزة سابقا على الرخصة وليست نتائج نهائية خاصة وأنه لا يمكن لأي شركة بترولية أن توكد معلومات عن مخزونها الا بعد حفز الابار.


ولاحظ أن شركة انديبندنت ريسورسز لم تحترم قواعد النشر التي تقتضي اعلام المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية صاحبة الرخصة كما لم تقم باستشارة سلطة الاشراف المتمثلة في وزارة الصناعة.


وأكد أن الادارة العامة للطاقة ستقوم بالإجراءات اللازمة المتعلقة بمخالفة هذه الشركة للتراتيب ونشرها لمعطيات خاصة كما سيقع النظر في هذا الموضوع في إطار اللجنة المختصة للطاقة.


ويذكر أن هذه الرخصة قد تم اسنادها سنة 2004 للشركة البترولية بتروسلتيك وقد قامت هذه الشركة خلال الفترة 2004/2012 بحفر بئري استكشاف ومسح زلزالي على أغلب مساحة الرخصة كانت نتائجها سلبية، وبعد انسحاب  بتروسلتيك  وتسلم شركة  انديبندنت ريسورسز  نفس الرخصة في 2012 قامت باعادة تقييم نتائج الاشغال المنجزة سابقا معتبرة أن ما تم حفره لم يمكن من الوصول الى الاهداف العميقة ولم تقم بأي أشغال اضافية الى حد اليوم.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري