البث الحي

الاخبار : بلاغات

وزارة الفلاحة - تونس

وزارة الفلاحة تدعو مربي الابقار والمجترات الصغرى الى تلقيح حيواناتهم ضد الحمى القلاعية وتجنب ادخال حيوانات مجهولة المصدر لمنشآت التربية

دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الخميس، مربي الابقار والمجترات الصغرى الى المشاركة في حملات التلقيح ضد مرض الحمى القلاعية مع تجنب ادخال حيوانات مجهولة المصدر لمنشآت التربية.
ومن المنتظر ان تنطلق الحملة الوطنية للتلقيح ضد مرض الحمى القلاعية بكافة ولايات الجمهورية، بصفة استثنائية، ابتداءا من الاسبوع المقبل لتتواصل الى شهر مارس 2019، وذلك على اثر ظهور هذا المرض بتونس وبالبلدان المجاورة.
واكدت الوزارة، وفق بيانات نشرتها على صفحتها الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي، أهمية الاتصال الفوري بالمصالح البيطرية بالمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية عند ملاحظة جملة من الاعراض عند الابقار والمجترات الصغرى لاسيما ظهور حويصلات او تقرحات في الفم او الارجل وسيلان اللعاب وظهور العرج عند عدد من الحيوانات.
وذكرت الوزارة، ان حملة التلقيح ضد مرض الحمى القلاعية، الذي يصيب الابقار والاغنام والماعز ولا ينتقل الى الانسان، مجانية واجبارية.
وكانت وزارة الفلاحة قد اصدرت يوم 01 جانفي 2019 منشورا تضمن عددا من الاجراءات الاستثنائية الصحية البيطرية لمكافحة مرض الحمى القلاعية بالبلاد وذلك على اثر ظهور هذا المرض بتونس وبالبلدان المجاورة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري