البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

وزارة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن000

وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن تنظم عدّة تظاهرات وأنشطة وطنية وجهوية احتفالا باليوم العالمي لكبار السن

تنظم وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن عدّة تظاهرات وأنشطة وطنية وجهوية احتفالا باليوم العالمي لكبار السن الموافق لغرة أكتوبر من كل سنة.
وتهدف هذه التظاهرات والأنشطة، بحسب ما ورد في ورقة اعلامية أصدرتها الوازرة، اليوم الثلاثاء، وتلقت « وات نسخة منها، إلى تفعيل مشاركة هذه الفئة في أسرهم ومحيطهم الاجتماعي ومجتمعاتهم وبحث السبل الممكنة لدعم مساهمتهم الفاعلة بما يتوافق مع حقوقهم وحاجاتهم ورغباتهم.
وسيتم أيام 26 و27 و28 سبتمبر الجاري إقامة معرض إبداعات ومنتوجات كبار السن منظوري مؤسسات الرعاية ومنخرطي الجمعيات العاملة في مجال كبار السن والنوادي النهارية، وذلك بقاعة الأخبار بالعاصمة فضلا عن تنظيم ندوة وطنية حول موضوع « كبار السن والتنمية المستدامة »، يوم غرة أكتوبر القادم بمركز البحوث والدراسات والإعلام حول المرأة « الكريديف » سيقع على هامشها تكريم الكفاءات التي تم تكليفها بإعداد وصياغة مجلة كبار السن.
وتشارك وزارة المرأة يوم 05 أكتوبر القادم في الملتقى الرابع لطب الشيخوخة بالقيروان والذي يهدف إلى النهوض بقطاع كبار السن خاصة في المجال الطبي وشبه الطبي وكذلك المجال الاجتماعي.
وأكدت الوزارة أن الاحتفاء بهذه المناسبة يكرس التوجهات الوطنية من أجل تدعيم الجهود في مجال تعزيز مكانة كبار السن في مجتمع متوازن ومتضامن يتمتعون في إطاره بالرعاية وبممارسة شيخوخة نشيطة ومتوازنة حرصا على تدعيم مساهمتهم في دفع نسق التنمية للبلاد.
وأوضحت أنّ اعتماد يوم عالمي للمسنين يعكس تنامي الوعي الدولي بأهمية هذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمعات ويكرس التزام الحكومات بتلبية الاحتياجات الأساسية اللازمة لرفاه كبار السن من خلال توفير الرعاية الوقائية والعلاجية، وتعزيز الخدمات الصحية والوقاية من الأمراض، وتوفير بيئة جيدة لضمان صحة ورفاهة المسنين.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري