البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

tataouine

وزارة المراة والاسرة والطفولة تسحب اعتمادا مرصودا لبناء نادي أطفال بتطاوين لعدم توفر قطعة أرض للمشروع

 سحبت وزارة المرأة والاسرة والطفولة حوالي 400 الف دينار رصدتها منذ سنة 2011  لمشروع نادي الاطفال في معتمدية تطاوين الشمالية بعد أن انتظرت 4 سنوات لتوفير قطعة الارض اللازمة لانجازه ليكون المشروع الاول من نوعه في هذه المعتمدية  وفق ماأكده المندوب الجهوى للمراة والاسرة والطفولة بتطاوين عثمان طليحة.


وأضاف المدير الجهوى في تصريح لمراسل  وات  في الجهة أن  الوزارة أنجزت ثلاثة نوادي اطفال اولها في مدينة تطاوين  بتطاوين الجنوبية  والذي يشترك في مبنى مع المركز الجهوي للاعلامية الموجهة للطفل والثاني في معتمدية غمراسن الذي أصبح ناديا نموذجيا للاسرة والثالث في معتمدية البئر الاحمر  حسب ذكره.


وفي بقية المعتمديات برمجت الوزارة ناديا في معتمدية ذهيبة قدرت تكاليفه ب 400 الف دينار هذا العام وقريبا تنطلق أشغال بنائه في حين برمجت للسنة القادمة انجاز نادى أطفال في معتمدية رمادة واخر في معتمدية الصمار وبذلك تبقى معتمدية تطاوين الشمالية الوحيدة في الجهة دون ناد للاطفال رغم أنها تأوي 41 بالمائة من سكان الولاية حسب تعداد 2014 للسكان  وفق ذات المصدر.


من جهة أخرى علم مراسل  وات  أن جمعية التنمية والمحافظة على التراث بعمادة قصر أولاد سلطان التابعة لنفس المعتمدية  والتي يزيد عدد سكانها عن 4000 الاف ساكن قد اقترحت منذ سنة 2012 احتضان هذا المشروع وتوفير الارض اللازمة له الا أن أطرافا رفضت ذلك حسب ما ذكر مصدر من الجمعية.


تجدر الاشارة الى أن ولاية تطاوين تحتضن مركبين للطفولة فقط بكل من تطاوين ورمادة.


 أما بخصوص رياض الاطفال فقد ذكر المدير الجهوي أن وزارة المرأة والاسرة والطفولة أحدثت روضتين للاطفال واللجنةالجهوية للتضامن الاجتماعي تسير 13 روضة مقابل انجاز الخواص ل 48 روضة اتخذت المندوبية الجهوية قرارات غلق أربع منها ومنحت مهلة للتسوية لاربع رياض أخرى فوضوية  موضحا أن نسبة المستفيدين  بهذه الفضاءات من الاطفال في الريف كما في المدينة لا تتعدى 3 بالمائة حسب تقييمه.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري