البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

exterieur-libye

وزير الخارجية الليبي : نحتاج لمساعدة دولية لبناء الجيش ويجب رفع الحظر عن التسليح

    أكد وزير الخارجية الليبي محمد الدايري خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن حول ليبيا أن بلاده في حاجة شديدة لمساعدة دولية لبناء جيشها. وأدان الدايرى جريمة إعدام المواطنين المصريين داعيا إلى رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي  ومؤكدا أن بلاده  تدين الإرهاب بكافة أشكاله أيا كان مكانه أو مرتكبوه. وأكد أنه  لا مجال للسكوت عن الإرهاب الذي يحدث خاصة أن ما يسمى بتنظيم  داعش  يسيطر على مدن بأكملها ويسعى للسيطرة على الحقول النفطية.


  وأوضح الوزير الليبي أن  بلاده في حاجة لوقفة جادة من المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب حيث إن عدم توفير السلاح للجيش الليبي يصب في مصلحة التطرف ويزيد من الإرهاب ويهدد أوروبا ودول الجوار.


 وشدد على أن  ليبيا في حاجة لوقفة جادة من المجتمع الدولي لرفع حظر تسليح الجيش ودعمه بالسلاح ودعم مؤسسات تفعيل القانون لمكافحة الإرهاب.


   وكان مجلس الأمن الدولي قد اجتمع أمس الأربعاء لبحث الوضع في ليبيا في أعقاب التطورات الخطيرة وسط دعوة مصر إلى التدخل الدولي في البلد بتفويض أممي مقابل العديد من النداءات الدولية المعاكسة والرامية إلى اللجوء إلى الحل السياسي كخيار للتوصل إلى حل للازمة التي دخلت عامها الرابع.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري