البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

خميس الجهيناوي

وزير الخارجية يعبر لنظيره الأردني عن إدانة تونس الشّديدة للتّصعيد الخطير لسلطات الاحتلال الاسرائيلي بمدينة القدس

 عبّر وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي في اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الأردني أيمن الصفدي، عن إدانة تونس الشّديدة للتّصعيد الخطير لسلطات الاحتلال الاسرائيلي بمدينة القدس.
واعتبر الجهيناوي، وفق بلاغ لوزارة الخارجية اليوم السبت ، ان هذا « التصعيد ،يعد انتهاكا للمواثيق الدّوليّة، واعتداءً صارخًا على حُقوق الشّعب الفلسطيني في مُمارسة شعائره الدّينيّة، وإمعانًا في السّياسة الاستفزازيّة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي إزاء الأشقّاء الفلسطينيّين وسُلطتهم الوطنيّة ».
وتناول الاتصال الهاتفي تطوّرات الأوضاع في مدينة القُدس الشّريف بعد إقدام سُلطات الاحتلال الإسرائيلي على إغلاق المسجد الأقصىى في سابقة بالغة الخُطورة هي الأولى منذ احتلال المدينة في سنة 1967.
وجددت تونس بهذه المناسبة تأكيد تضامنها مع الشّعب الفلسطيني الشّقيق ودعمها لحُقوقه الوطنيّة المشروعة وفي مُقدّمتها إقامة دولته المُستقلّة وعاصمتها القُدس الشّريف ، داعية المجموعة الدّوليّة إلى التدخّل العاجل من أجل وقف هذه المُمارسات، والعمل على استئناف مفاوضات السلام في الشرق الأوسط في أقرب الآجال من أجل التّوصّل إلى حلّ عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقا لقرارات الشّرعيّة الدّوليّة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري