البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

3261LH.MXF.07_23_19_18.Image fixe001

وزير الدفاع : الساتر الترابي على الحدود التونسية الليبية غير كاف

مثل التشاور بخصوص الوضع في ليبيا وتطوير التعاون العسكرى مع روسيا محور اللقاء الذى جمع صباح اليوم الثلاثاء وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني بسفير روسيا لدى تونس سيرغي نيكولاى بمقر الوزارة.
وبخصوص الملف الليبي قال السفير الروسي ان الوضع في ليبيا صعب جدا في المقابل أكد ضرورة مناقشة المسالة الليبية بين أبناء البلد أنفسهم .
أما في ما يخص العمليات العسكرية في سوريا أوضح السفير أن روسيا تقوم حاليا بقصف أهداف ومراكز قيادة تابعة لتنظيم داعش بطلب من الحكومة الشرعية السورية .
وفي الشأن التونسي الروسي أكد نيكولاى وجود برنامج لتطوير علاقات التعاون الثنائي في عديد المجالات ملاحظا أن اللجنة المشتركة التونسية الروسية تعمل على الارتقاء بهذه العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والتقنية والعسكرية.
من جانبه جدد وزير الدفاع التأكيد على أن تونس لا ترى حلا للمسالة الليبية سوى الحل السياسي مشيرا الى أهمية التزام الفرقاء السياسيين بهذا الحل لانهاء حالة غياب الدولة التي أثرت سلبا على دول الجوار خاصة تونس التي قال انها تضررت من انتشار الاسلحة في ظل الوضع الحالي .
وأضاف أن اللقاء مثل مناسبة لاستعراض فرص التعاون العسكرى مع روسيا سواء في مجال التكوين أو في ما يخص الاقتناءات العسكرية موكدا اهتمام الجانب التونسي بالمروحيات الروسية نظرا لجودتها.
وفي ما يتعلق باستتباعات انشاء الساتر الترابي على طول الحدود التونسية الليبية قال الوزير لقد تأكدت في الاسابيع القليلة الماضية الاثار الايجابية لهذا القرار باعتباره أصبح مصيدة لعدد من المهربين وخاصة مهربو الاسلحة معتبرا أن ما تحقق بعد انجاز هذا الساتر يبرر القرار الذى تم اتخاذه.
وأضاف الحرشاني أن الساتر الترابي غير كاف بالنظر الى أن تونس تعمل بالتعاون مع عدد من الدول الصديقة على ارساء منظومة للمراقبة الالكترونية على الحدود التونسية الليبية بين راس الجدير والذهيبة في انتظار استكمال الجزء الثاني الرابط بين الذهيبة وبرج الخضراء على طول 300 كلم.


بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري