البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

16003287_1516341558383676_2396378012494023436_n

وزير الدفاع الوطني يكرم الفنان رؤوف بن يغلان

استقبل وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني يوم الأربعاء بمقر الوزارة الفنان المسرحي رؤوف بن يغلان الذي اختار أن يستهل أولى عروض عمله الجديد « إرهابي غير ربع » في الثكنات العسكرية، حيث قدم على مدى ستة أسابيع 14 عرضا مسرحيا بمختلف الثكنات بالوسط والجنوب والشمال، اختتمت يوم 7 جانفي الحالي.
وكرم وزير الدفاع الوطني الفنان رؤوف بن يغلان بمنحه شهادة تقدير لمساهمته في مكافحة الإرهاب عبر خطاب مسرحي راق، وثمن بالمناسبة بادرة تقديم أولى عروض هذا العمل في المنشآت العسكرية قبل عرضها للعموم، مؤكدا أن « مكافحة الإرهاب لا تقتصر على الحل الأمني والعسكري فحسب، بل تتعلق أيضا بترسيخ روح الانتماء لدى النّاشئة عبر ثقافة وطنية تكرس قيم المواطنة، وخطاب ديني قوامه الاعتدال والتسامح والانفتاح على الآخر »، وفق بلاغ صادر اليوم عن الوزارة.
وشدد الحرشاني، على أنّ المبدعين والمثقفين في شتّى الفنون قادرون على تعميق الوعي بهذه القيم باعتبار دورهم الهام في بناء الإنسان بناء يرتكز على قيم الحداثة والتجذر في الهوية التونسية بما يجعله منتجا للفكر المستنير والمعتدل، ومساهما في صياغة ثقافة وطنية تقف سدّا منيعا أمام كل أشكال التطرف.
وعن اختيار المنشآت العسكرية لتقديم أولى عروض « إرهابي غير ربع » قال بن يغلان في تصريح لـ(وات) « إن الجيش الوطني أثبت في كل المحطات قبل الثورة وبعدها، التزامه بخدمة الوطن » معتبرا أنه « في الواجهة الأمامية لمكافحة الإرهاب ».
وأعرب عن اعتزازه بتقديم أولى عروض عمله المسرحي أمام أبطال تونس، قائلا إن هذه البادرة تندرج ضمن تأكيد مساندة المثقف المطلقة للجيش الوطني في حربه على الإرهاب.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري