البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

06022015_slim_chaker

وزير المالية : اجراءات جديدة لتعصير الديوانة ومقاومة التهريب

أعلن وزير المالية سليم شاكر ان وزارته اتخذت جملة من الاجراءات الجديدة لتعصير جهاز الديوانة التونسية وتعزيزها بالتجهيزات اللازمة من اجل مقاومة التهريب في وقت تفاقمت فيه هذه الظاهرة بشكل ملحوظ.
وأوضح خلال ندوة عقدها اليوم الاثنين بقصر الحكومة بالقصبة ان هذه الاجراءات التي خصصت لها استثمارات بقيمة 50 مليون دينار ترمي الى القضاء على كل مظاهر التلاعب في الموانى التجارية. وقد قررت الوزارة في هذا الاطار اقتناء 9 ماسحات سكانار بعنوان السنة الحالية فضلا عن شراء 10 أخرى سنة 2016 وتركيزها في مختلف النقاط الحدودية. كما تم تكوين فريق تدخل سريع لجهاز الديوانة تلقى تكوينا عسكريا ستتخرج أول دفعة منه في موفى الشهر الحالي وقد تم تجهيزها بأسلحة متطورة.
وابرز سليم شاكر انه تقرر ايضا بناء مخازن للبضاعة المحجوزة بكل من معبرى راس جدير والذهيبة وتوفير اقامة للاعوان في هذه الجهات علاوة على توفير حواسيب محمولة لاعوان الديوانة تحمل المنظومة الديوانية سندا من اجل اكساب اعوان الديوانة أكثر نجاعة وربحا للوقت .
وأفاد وزير المالية انه تقرر في السياق ذاته تركيز كاميرات مراقبة في كل الموانى والمغازات وتجهيز الحاويات بأجهزة نظام تحديد المواقع عبر الاقمار الاصطناعية لمتابعة مسار الحاويات تجنبا للسرقات والتلاعب بالحاويات .كما سيتم تعزيز الاعوان العاملين على الات السكانار والقيام بدورات تكوينية متخصصة علاوة على تخصيص فرق مراقبة قارة ومتحركة من اجل مراقبة الحاويات.وبين سليم شاكر أن للوزارة برنامج تعاون مع البنك العالمي من اجل تعصير الاجراءات الديوانية فضلا عن برنامج تكوين في اطار برنامج عمل مع الاتحاد الاوروبي.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري