البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

خميس الجهيناوي

وزير خارجية جمهورية السودان يؤدي زيارة رسمية إلى تونس بدعوة من نظيره التونسي خميس الجهيناوي

يؤدي وزير خارجية جمهورية السودان، إبراهيم غندور، زيارة رسمية إلى تونس يومي 3 و 4 ديسمبر الجاري بدعوة من نظيره التونسي خميس الجهيناوي، سيرأس خلالها وفد بلاده في اجتماعات الدورة الأولى للجنة التشاور السياسي التونسية – السودانية التي سنتعقد يوم 4 ديسمبر الجاري برئاسة وزيري خارجية البلدين.
وحسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية، نشرته اليوم السبت، يُؤكد اجتماع هذه اللجنة حرص البلدين على متابعة نتائج وتوصيات الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة التي انعقدت لأول مرة تحت إشراف رئيسي حكومتي البلدين خلال شهر مارس 2017 بالخرطوم، وعزمهما على مواصلة تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات والتشاور والتنسيق حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.
وتعرف العلاقات التونسية – السودانية حركية ملحوظة خلال الفترة الأخيرة التي شهدت تواتر زيارات عدد مهم من المسؤولين السودانيين رفيعي المستوى إلى تونس.
يذكر أنه تم خلال الدّورة السابعة للجنة العليا المشتركة توقيع 22 وثيقة بين إتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية شملت عديد المجالات على غرار النقل الجوّي والنقل البحري والصناعة والسياحة والصحة والبريد والسياحة العلاجية والتنمية الإجتماعية والموارد البشرية، إضافة إلى مذكرة تفاهم في مجال التشاور السياسي.

 

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري