البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

مستشفى مدنين

وفد طبي عن اللجنة العليا لمقاومة فيروس كورونا يتابع مدى جاهزية المستشفيات بولاية مدنين

زار فريق طبي عن اللجنة العليا لمقاومة فيروس كورونا، اليوم السبت، المستشفى الجامعي بمدنين، في إطار سلسلة من الزيارات لعدد من المؤسسات الصحية العمومية بالجهة وبجهات أخرى، لمتابعة استعداداتها ومدى جاهزيتها لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وتبادل الآراء والأفكار من أجل استجابة صحية أكثر نجاعة، وفق عضو اللجنة الوطنية، الدكتور الطاهر قرقاح.
وقال الدكتور قرقاح إن المستشفى الجامعي بمدنين قادر على أن يكون المستشفى المرجعي لاحتضان مصابي كورونا عند الضرورة، غير أن المسألة لم تطرح في الوقت الحالي، موضحا جاهزية هذه الهيكل الصحي للاضطلاع بهذه المهمة، اعتبارا لإمكانية مضاعفة طاقته المتمثلة حاليا في 7 أسرة إنعاش و18 سريرا يوفر الأوكسيجين.
وأعلن عن منح هذا المستشفى الأولوية في تدخل الوزارة، سواء من خلال تعزيز إمكانياته البشرية من خلال متطوعين، أو المادية، حسب المتوفر في المخزون الوطني، وذلك بحكم عدم وجود متبرعين أو هبات، على خلاف مستشفيات أخرى.
وعبر الدكتور الطاهر قرقاح، وهو يشغل منصب رئيس المركز الوطني للنهوض بزرع الأعضاء، عن الارتياح لحسن التنظيم بهذا المستشفى والمسار الجيد المعتمد به وفق المواصفات، بما يضمن عدم الاختلاط بين المرضى، من خلال عمليات فرز أولي وثان لإبعاد مصابي فيروس كورونا المحتملين عن غيرهم من المرضى، وتلافي أي احتكاك أو احتمال للعدوى، مثمنا قدرة المستشفى بإطاراته على حسن التعاطي مع الإمكانيات المتاحة، رغم حاجته إلى معدات وإطار بشري.
وستشمل زيارة هذا الفريق الطبي مستشفيي جرجيس وبن قردان، دون أن تشمل مستشفى جربة، باعتبار أن الجزيرة مغلقة، ولجاهزية المستشفى، مع وجود رافد هام للقطاع الخاص بالجزيرة، وفق هذا الفريق.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري