البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

فلسطين

وفد فلسطيني يجري محادثات مع الإدارة الأمريكية بشأن ملفي القدس المحتلة ومنظمة التحرير الفلسطينية

يجري وفد فلسطيني محادثات مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية بشأن
ملفي القدس المحتلة ومنظمة التحرير الفلسطينية, حسبما ذكرته مصادر فلسطينية اليوم السبت.
وقالت المصادر ان الوفد يضم كلا من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج.
وأضافت أن الوفد يحمل رسالة من القيادة الفلسطينية مفادها أن « الاعتراف الأمريكي بالقدس كعاصمة لإسرائيل أو نقل السفارة الأمريكية إليها يعني فشل أي صفقة أمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ويفقد واشنطن دورها كراعي رئيس لعملية السلام ».
وأشارت الى أن اتخاذ واشنطن تلك الخطوة « سينذر بمواجهة فلسطينية شعبية وقانونية ردا على ذلك » موضحة أن الوفد سيتطرق في محادثاته مع المسؤولين الأمريكيين إلى وضع مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن بعد التهديدات بإغلاقه.
وأوردت تقارير إعلامية يوم أمس الجمعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرس الاعتراف بالقدس كـ »عاصمة لإسرائيل » وأنه قد يعلن ذلك يوم الأربعاء المقبل، لكنه من المتوقع أن يؤجل تنفيذ وعده بنقل السفارة الأمريكية إلى المدينة المقدسة.
في هذا الصدد، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان أمس « ان الاعتراف الأمريكي بالقدس كعاصمة لإسرائيل أو نقل السفارة إليها »ينطوي على نفس الدرجة من الخطورة على مستقبل عملية السلام وتدميرها ويدفع المنطقة إلى مربع عدم الاستقرار ».
يذكر أن أخر مفاوضات السلام بين الفلسطينيين و الاسرائيليين توقفت نهاية مارس العام 2014 بعد تسعة أشهر من المحادثات برعاية أمريكية دون تحقيق تقدم.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري