البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

الشاهد والغنوشي

وفد من حركة النهضة يلتقي مساء الجمعة يوسف الشاهد لبحث الوضع العام بالبلاد والعلاقة بين الحركة والحكومة

أفاد رئيس كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب، نور الدين البحيري، بأن لقاء سيجمع مساء اليوم الجمعة بين وفد من الحركة، يتقدمه رئيسها راشد الغنوشي، ورئيس الحكومة يوسف الشاهد، وسيتم خلاله بالخصوص تناول الوضع العام بالبلاد وكذلك العلاقة بين حركة النهضة وكتلتها البرلمانية من جهة والحكومة من جهة أخرى.
وأوضح البحيري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)، أن وفد الحركة الذي سيلتقي رئيس الحكومة سيقوده رئيسها راشد الغنوشي ورئيس المكتب السياسي نور الدين العرباوي، إضافة الى ممثلين عن كتلة الحركة بالبرلمان.
وأكد أن حركة النهضة متمسكة بخيار الدفاع عن الاستقرار الحكومي والتوافق مع شركائها، وتعمل على الإسهام في حلحلة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد، ومساندة الحرب على الإرهاب والفساد.
يشار إلى أن الحركة، كانت عبرت في بيان صادر عنها في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن انشغالها العميق إزاء التوترات الاجتماعية في أكثر من قطاع حيوي، معتبرة أن الحوار الاجتماعي أصبح أولويّة قصوى، وآملة أن تكون الجلسات التشاورية بين الحكومة والاتحاد مثمرة وإيجابيّة.
وأهابت الحركة بمختلف الأطراف إلى بذل الوسع من أجل تغليب لغة الحوار والتوصل إلى اتفاقيات تراعي مصالح القطاعات المعنيّة ضمن إمكانيات الدولة وتوازنات المالية العمومية مجددة التذكير بأهمية الاستقرار السياسي والسلم الإجتماعية لإنجاح تجربة الانتقال الديمقراطي في تونس.
ويذكر أن حركة النهضة التي تملك أكبر كتلة برلمانية، تعد مكونا أساسيا من مكونات الائتلاف الحاكم، وأبرز داعمي حكومة يوسف الشاهد، حتى أن ملاحظين وعددا من مكونات المشهد السياسي يعتبر أن حكومة الشاهد هي « حكومة النهضة ».

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري